الأحد 18 نوفمبر 2018
رياضة

تكريم لاعب المنتخب السابق عبد السلام بنوحنا بمركب "كهرما" بوسكورة

تكريم لاعب المنتخب السابق عبد السلام بنوحنا بمركب "كهرما" بوسكورة لاعب المنتخب المغربي السابق عبد السلام بنوحنا

تنظم جمعية المشاريع الاجتماعية لوكالات توزيع الماء والكهرباء والتطهر السائل، تظاهرة رياضية تكريمية للاعب المنتخب الوطني السابق الحاج عبد السلام بنوحنا، يوم الأحد 8 يوليوز 2018، بمركب "كهرما"  بوسكورة شارع مكة بالبيضاء.

ويعد الحاج عبد السلام بنوحنا من الأطر الرياضية التي أنعشت الرياضة العمالية من خلال مساهمته في البطولة العمالية، كما راكم تجربة طويلة خبر خلالها خبايا الكرة المستديرة، حيث لعب لاتحاد اسفي، ولنجم الشباب البيضاوي، ولفريق الوداد البيضاوي.

وسيرفع ستار حفل التكريم بمقابل افتتاحية ستجمع الفريق الأول لجمعية المشاريع الاجتماعية للدار البيضاء، ضد منتخب الشبيبة العاملة فرع ليدك على الساعة العاشرة صباحا. فيما ستجمع المقابلة التكريمية قدماء لاعبي جمعية المشاريع الاجتماعية للدار البيضاء ضد قدماء لاعبي فريق نجم الشباب على الساعة الحادي عشرة  والنصف .

وبهذه المبادرة المحمودة، يكون الحاج عبد السلام قد حظي ولو بجزء قليل مما تستوجبه ثقافة الاعتراف، والنادرة عندنا. بحكم تعدد الأسماء التي أعطت للبلد، على غرار المكرم، الفضل الكثير، وانتهى بها المصير في غياهب التجاهل والنكران. أما إن كان حظها أوفر، يكون تذكرها يوم مغادرتها هذا العالم.

وعليه، ليس بالوسع سوى الإشادة بخطوة الجمعية المنظمة، وأخذها بيد رمز حفر عطاؤه المسيرة الكروية المغربية، أيام لم يكن للطمع المادي أو المصالح الشخصية مكان، فقط حب القميص والوطن المحرك لدفعات التضحية بالغالي والنفيس.