الثلاثاء 7 مايو 2024
فن وثقافة

عبد الكريم الدرقاوي رئيسا للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات

عبد الكريم الدرقاوي رئيسا للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات

تستعد مدينة سطات لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الوطني لفيلم الهواة الذي تنظمه جمعية الفن السابع بنفس المدينة في الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى 03 دجنبر2016.

وأفاد بلاغ الجمعية المذكورة، توصل موقع "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن برنامج هذه الدورة سيكون حافلا ويشتمل على مجموعة من الفقرات تتوزع بينالمسابقة الرسمية التي يتنافس على جوائزها عدد من الأفلام القصيرة التي تم انتقائها من بين الأعمال التي توصلت بها اللجنة المنظمة للمهرجان، وستعرض على لجنة تحكيم مكونة من: المخرج عبد الكريم الدرقاوي رئيسا، والفنانة نادية أيوب، والممثل هشام الابراهيمي، وجميلة عناب صحفية مهتمة بالنقد السينمائي، وأحمد مدفاعي صحفي ومخرج تلفزيوني: أعضاء .

- تنشيط ثلاث محترفات من المتوقع أن يستفيد منها حوالي 90 مشاركا ومشاركة ويؤطر هذه المحترفات كل من الأساتذة يوسف كرامي في ورشة كتابة السيناريو ومحترف الإخراج من طرف عبد الإله زيرات أما محترف التصوير فيشرف عليه المخرج محمد أمين مونا..

- تقديم الدرس السينمائي من طرف رئيس لجنة التحكيم المخرج عبد الكريم الدرقاوي وذلك تعزيزا الورشات التكوينية والمحترفات..

وأضاف البلاغ أنه في إطار تقليدها الثقافي المتراكم على طول الدورات السابقة تحتفي جمعية الفن السابع بمدينة سطات في دورة هذه السنة ضمن فقرة البانوراما بعرض الأفلام الفائزة في الدورات التسع السابقة للمهرجان. كما أنهوتخليدا للذكرى العاشرة لتأسيس المهرجان الوطني لفيلم الهواة ستعرف الدورة حفلا خاصا بالذكرى يتضمن شهادات وفيديوهات ومقاطع موسيقية؛ وتوقيع كتاب الكاريكاتير الصادر عن جمعية الفن السابع بسطات "خطوط ساخرة" للفنان المسير السابق للجمعية محمد ليتيم؛ ومعرضا للصور وآلات التصوير وملصقات جمعية الفن السابع التي راكمتها على امتداد 27 سنة من العمل؛ ومعرضا للكتب سينمائية.

وأكدت جمعية الفن السابع في ختام بلاغها بأن الدورة العاشرة للمهرجان ستكون محطة لتقديم ما توصلت إليه اللجنة التحضيرية من أجل خلق إطار وطني خاص بسينما الهواة بالمغرب.

A-A