الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

هذه هي التعيينات الجديدة في المناصب العليا التي صادق عليها المجلس الحكومي

هذه هي التعيينات الجديدة في المناصب العليا التي صادق عليها المجلس الحكومي اجتماع المجلس الحكومي ( أرشيف)
صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس 28 يونيو2018، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.
وأبرز مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب اجتماع المجلس، أنه تم تعيين أمال الرغاي في منصب مدير التشغيل بوزارة الشغل والإدماج المهني؛ فيما شملت التعيينات في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي (وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي) محمد وكريم في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير (جامعة ابن زهر بأكادير)، و عبد العالي إيدار في منصب مدير معهد علوم الرياضة بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات)، و عبد الصادق صدقي في منصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات).
وفي القطاع ذاته، تم أيضا تعيين جمال نجا في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات)؛ و خديجة الحريري في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة بمراكش (جامعة القاضي عياض بمراكش).
وعلى مستوى وزارة الصحة، أشار الخلفي إلى تعيين عبد الكريم الداودي في منصب مدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، و عزيز تحتاح في منصب مدير للتجهيزات والصيانة؛ و عبد الوهاب بلمدني في منصب مدير التخطيط والموارد المالية.
وعلى مستوى قطاع الماء بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ، شملت التعيينات عبد العاطي قايمي في منصب مدير وكالة الحوض المائي لواد نون.
وعلى مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تم تعيين حسن اهويو في منصب مدير العلاقات مع البرلمان، والسيدة سلوى الكبيطي في منصب مدير العلاقات مع المجتمع المدني.
وعلى مستوى قطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك بوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تم تعيين عبد الله إسماعيلي في منصب مدير الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة.
وعلى مستوى وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، جرى تعيين محمد بنيعقوب في منصب مدير الفنون، فيما شملت التعيينات بوزارة الاقتصاد والمالية نزار نصر في منصب مدير الوقاية والمنازعات بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.