الخميس 28 مارس 2024
رياضة

مونديال 2018:محللون رياضيون يرجحون كفة أسود الأطلس في الفوز على أصدقاء رونالدو...كيف؟

مونديال 2018:محللون رياضيون يرجحون كفة أسود الأطلس في الفوز على أصدقاء رونالدو...كيف؟ عناصرالمنتخب المغربي، و كريستاينو رونالدو
قال المحللون الرياضيون لوكالة الأنباء البولونية، اليوم الثلاثاء 19 يونيو2018، إن مؤهلات المنتخب المغربي "تثبت أنه سيلعب ندا للند أمام المنتخب البرتغالي، وبدون مركب نقص" . 
وأضافوا، في تقرير خاص عن المباراة التي ستجمع يوم الأربعاء 20 يونيو2018، المنتخبين المغربي والبرتغالي برسم المجموعة الثانية من نهائيات مونديال روسيا، أن "تعثر المنتخب المغربي خلال المقابلة التي جمعته الجمعة الماضية أمام إيران، لا يعني أنه فريق سهل التجاوز أو أنه سيكون فريسة سهلة أمام أصدقاء نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بل على العكس من ذلك يمكن أن تكون دافعا قويا للمغرب للدخول للمباراة بوجه مغاير وبعزيمة أقوى ". 
وأوضح المصدر أن المنتخب المغربي "مكتمل الصفوف ويتميز لاعبوه بتقنيات عالية وفرديات يمكن أن تخلق المفاجأة أمام البرتغال"، مضيفين أن "طريقة لعب المنتخبين متشابهة الى حد، ما سيمنح طابعا كرويا جميلا، بالرغم من أن المباراة قد يطغى عليها إصرار الفريقين على تحقيق نتيجة إيجابية على الرغم من اختلاف أهداف الفريقين ". 
وفي هذا السياق، أبرز المحللون البولونيون أن المنتخب الوطني المغربي "سيسعى لا محالة، بكل ما أوتي من عزم وإرادة، لتعويض الخسارة الأولى، وله كل المؤهلات لتحقيق الانجاز الذي يتطلع إليه، والدليل على ذلك أن تأهله للمونديال جاء بفضل سرعته النهائية في التصفيات، وانتصاره البين والمستحق على الكوت ديفوار، أحد الفرق القوية بالقارة الافريقية " . 
واعتبر المحللون أن المنتخب البرتغالي "قد يرتكب خطأ فادحا باستصغار الخصم، إذ أن استرخاء أصدقاء كريستيانو رونالدو قد يكلفهم غاليا أمام لاعبين لهم مهارات عالية، وتلقوا الهزيمة ضد إيران ليس لأن هذا الأخير كان أقوى بل كان في متناول المغاربة قبل أن يأتي الهدف بخطأ شخصي ومن كرة ثابتة" . 
وأكدوا أن المقابلة بين المنتخبين المغربي والبرتغالي، والتي سيحتضنها ملعب لوجنيكي بموسكو، ستكون "الفرجة فيها مضمونة وممتعة، وما على المنتخب المغربي إلا الثقة في مؤهلاته وتجاوز كبوة البداية ". 
وأشار نفس المصدر، في إطار الاحصائيات الخاصة بالمقابلة، الى أن معدل السن في المنتخب المغربي هو27.8 سنة ولدى المنتخب البرتغالي 28.9 سنة، ومعدل طول اللاعبين المغاربة 182.1 سنتمتر ولدى المنتخب البرتغالي 180.5 سنتمتر، فيما معدل الوزن لدى المغاربة هو 75 كلغ، ولدى البرتغاليين هو 74 كلغ.