الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

أحيزون: اتصالات المغرب تؤكد عودتها للنمو عبر مجموع أنشطتها

أحيزون: اتصالات المغرب تؤكد عودتها للنمو عبر مجموع أنشطتها

أعلنت اتصالات المغرب في بلاغ لها عن نتائجها بالنسبة للموسم الثالث من 2016، إذ شهد رقم المعاملات خلال هذا الموسم، ارتفاعا ملحوظا سواء على مستوى المغرب أو بالفروع الإفريقية. وبهذه المناسبة نشر هذا البلاغ، أوضح عبد السلام أحيزون رئيس الإدارة الجماعية للشركة:"اتصالات المغرب تؤكد عودتها للنمو عبر مجموع أنشطتها. هذه النتائج هي ثمرة مجهودات مهمة في الاستثمار في شبكات المحمول، الثابت، الانترنيت ذو الصبيب العالي والعالي جدا، في المغرب وفي جميع الفروع الإفريقية.فمجموعة اتصالات المغرب، وهي تواصل عملها الأمثل في التحكم في التكلفة، تعزز موقعها الرائد بجودة عالية على مستوى شبكاتها سواء منها التقنية أو التجارية، ومرافقة النمو القوي للطلب على استخدام البيانات من طرف زبنائها".
و قد ارتفع نمو رقم المعاملات خلال التسعة أشهر الأولى من 2016، بنسبة 4,6 في المائة، كنتيجة لنمو الفروع الإفريقية، التي حققت بدورها نموا في رقم المعاملات وصل إلى 8,8 في المائة، إضافة إلى مواصلة النمو داخل المغرب، الذي حقق نموا بنسبة 2,4 في المائة خلال الموسم الثالث.
هذا النمو الملحوظ في السوق المغربية، هو ثمرة الأنشطة المتزايدة للثابث، وكذلك، لأنشطة المحمول التي عرفت ارتفاعا بلغ 1,8في المائة هذا الموسم.
في حين حققت حركة البيانات المسجلة بالمغرب نموا وصل إلى 84 في المائة خلال التسعة أشهر الأولى من 2016 .