الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هكذا جرى استقدام الهواري بالقوة لجلسة بوعشرين..(مع فيديو)

هكذا جرى استقدام الهواري بالقوة لجلسة بوعشرين..(مع فيديو) لحظة استقدام أمال الهواري
أمام المدخل الرئيسي لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء توقفت سيارة سوداء اللون، سبقها عنصران من فرقة الدراجين، تجمع عدد من الزملاء المصورين بأضواء أجهزتهم التصويرية أمام الباب الخلفي للسيارة، وتحت حراسة أمنية خرجت أمال الهواري، إحدى المصرحات في ملف توفيق بوعشرين..
لم تتوقف الهواري، التي سبق أن قدمت طلبا للاشتغال بموقع "اليوم 24"، وهي تصعد درج المحكمة عن تحية باقي الصحافيين، ورغم ابتسامتها كانت تخفي داخلها أمورا قررت أن تحتفظ بها لنفسها، تهربت غير ما مرة من تلبية الاستدعاءات التي وجهتها لها المحكمة للإدلاء بتصريحاتها التي تضمنتها محاضر الشرطة القضائية قبل أن تقرر التراجع عنها وإنكارها بالمرة.
وكانت فرقة أمنية برئاسة عميدة الشرطة الممتازة المسؤولة عن خلية مكافحة العنف ضد النساء بولاية الرباط قد انتقلت قبيل مغرب شمس الأربعاء 6 يونيو 2018، إلى منزل الزوجة الثانية للمحامي زيان، وذلك بناء على معطيات حول وجود المصرحة أمال الهواري به.
وأضافت مصادر "أنفاس بريس" أنه لحظة وصول عناصر الامن واجهتهم زوجة زيان بعدم وجود أي شخص بالمنزل، كما حضر ابنه الذي حاول عرقلة عمل مصالح الأمن.
عناصر الأمن اصرت على تنفيذ الأمر القضائي، حيث تم العثور على المعنية مختبئة، أو بالأحرى محتجزة في ظروف لا إنسانية بالصندوق الخلفي لسيارة في ملكية حنان بكور المتواجدة بالمرآب التحت أرضي للمنزل.
وكانت حنان بكور قد جرى استقدامها بنفس الظروف للمحكمة، حيث تم الاستماع لتصريحاتهما.