الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الداودي: لا عذر لمواصلة مقاطعة شركة "سنطرال" ذات الفضل الكبير على آلاف المغاربة (مع فيديو)

الداودي: لا عذر لمواصلة مقاطعة شركة "سنطرال" ذات الفضل الكبير على آلاف المغاربة (مع فيديو) لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة

نفى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، ما اعتبره مزاعم مغلوطة عن تحصيل الشركة الفرنسية "سنطرال دانون" لأرباح ضخمة، موضحا أن كل ما تجنيه لا تتجاوز نسبته 0,9 في المائة. وذلك مقابل وجود مؤسسات أخرى يصل مجموع أرباحها إلى ما يفوق 24 في المائة.

وأردف لحسن الداودي الذي كان يتحدث إلى مقدمة أخبار القناة الأولى، مساء أمس الخميس 31 ماي 2018، أن الشركة المذكورة وعلى الرغم من تدني مستوى عائداتها، لم تلجأ إلى الرفع من أسعار موادها الاستهلاكية منذ سنة 2013. وبذلك، يرى الوزير بأن لا عذر للمغاربة في مواصلة حملة "المقاطعة"، داعيا إلى وقفها في أقرب وقت ممكن.

وفي المقابل، أقر لحسن الداودي، بأن ما لحق الشركة المستهدفة من خسائر جراء الامتناع عن اقتناء منتوجاتها، كان طبيعيا أن ينعكس سلبا على الفلاحين المزودين والعمال. وهو الأمر الذي يدعو أيضا، بحسب الداودي، إلى القطع مع "المقاطعة" اعتبارا لهؤلاء المتضررين، وكذا حفاظا على الصورة العامة للبلاد، وبحكم أن الحملة ليست الحل في جميع الأحوال.