الخميس 20 سبتمبر 2018
مجتمع

19 جولة مراقبة تكشف عن هذه الكمية الفاسدة من المواد الغذائية بتازة

19 جولة مراقبة تكشف عن هذه الكمية الفاسدة من المواد الغذائية بتازة صورة من الأرشيف

تمكنت اللجنة الإقليمية للمراقبة بتازة من حجز وإتلاف حوالي 700 كلغ من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، وذلك خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم تازة بأن هذه اللجنة الاقليمية والمحلية أنجزت، أثناء مهامها الميدانية، 19 جولة مراقبة، شملت بعض الأسواق الأسبوعية ونقط البيع القارة ببعض مدن ومراكز الإقليم.

وحسب المصدر نفسه، فإن اللجنة راقبت 269 نقطة بيع، حيث تم تسجيل مخالفتين أحيلتا على النيابة العامة المختصة، وتوجيه ثلاثة إنذارات لبعض المخالفين، بالإضافة إلى أخذ أربع عينات من بعض المواد الاستهلاكية أحيلت على مختبر التحاليل المعتمد.

وتندرج هذه العمليات في إطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواكبة شهر رمضان الأبرك لهذه السنة، وتكثيف حملات المراقبة على مدى هذا الشهر الذي يكثر فيه استهلاك المواد الغذائية.

وبالموازاة مع ذلك، تم على مستوى قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، استقبال حوالي 27 مكالمة هاتفية عبر الرقم الوطني "5757" الموضوع لتلقي شكايات المواطنين، حيث تمت معالجة فحوى هذه الشكايات على مستوى مصالح عمالة الإقليم بالقيام بالإجراءات الضرورية المتمثلة في الخروج الميداني المباغت لنقطة البيع موضوع الشكاية، أو إحالة الشكاية على المصالح المعنية حسب طبيعتها، أو تقديم التوضيحات والشروحات الضرورية للمستهلكين، من أصحاب الشكايات، خلال هذه المكالمات.