الأربعاء 26 يونيو 2019
مجتمع

رئيس بيت الصحافة: احتفاء طنجة بمفتي فلسطين انتصارٌ لقضية وجود لا قضية حدود

رئيس بيت الصحافة: احتفاء طنجة بمفتي فلسطين انتصارٌ لقضية وجود لا قضية حدود الشيخ محمد حسين (يمينا) والزميل سعيد كوبريت

يحتضن بيت الصحافة بطنجة، ليلة اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018 (13 رمضان)، لقاء مفتوحا مع مفتي فلسطين وإمام المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين. ويتم تنظيم هذا اللقاء تحت شعار "تأكيدا لتوطين مكانة القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين عاصمة أبدية لفلسطين".

في هذا السياق، أدلى رئيس مؤسسة بيت الصحافة الإعلامي الدكتور سعيد كوبريت، بتصريح لـ "أنفاس بريس"، جاء فيه: "باعتباره شرفة المغرب الإعلامي، ومن أجل إنضاج القضايا السجالية الكبرى الوطنية والدولية، وبانتصاره لقيم كونية رفيعة، ترتكز على الحوار المسؤول والإيمان بالتعدد والاختلاف في طرح المقاربات الفكرية لشتى أنواع المواضيع، بيت الصحافة وبعد توالي ندواته الكبرى واستضافته للمنتديات ذات الصدى الإعلامي الواسع الذي يتجاوز الجغرافية المحلية، يفرد النقاش غرة هذا الشهر الفضيل لعميق ألم الأمة الإسلامية التي انهمرت دموعها كما أحلامها باستئساد الغاشم الصهيوني، ومعه الحليف الاستراتيجي الأمريكي، الذي نقل سفارته في غضون الأسبوع الماضي إلى القدس الشريف تجاوزا لكل منطق جيو سياسي سليم".

وأضاف سعيد كوبريت بأن بيت الصحافة يحتفي بمفتي الديار الفلسطينية وخطيب المسجد الاقصى، في سمر رمضاني يطمح إلى إدراك دقيق لتفاصيل قضية تتجاوز في أفئدة المغاربة منطق الحدود وترقى إلى مسألة وجود.