الخميس 23 مايو 2019
مجتمع

فيسبوكيون يدعون لمقاطعة برنامج "رشيد شو" بعد نعته لساكنة الشمال بالكسالى

فيسبوكيون يدعون لمقاطعة برنامج "رشيد شو" بعد نعته لساكنة الشمال بالكسالى رشيد العلالي (رشيد شو)

أثارت فلتة لسان صادرة عن رشيد العلالي، في الحلقة الأخيرة من برنامجه التلفزيوني السطحي، على القناة الثانية دوزيم "رشيد شو"، التي قال فيها إن "الشماليين كيعجبهوم النعاس"، ردود فعل غاضبة واسعة النطاق، وحالة من الاستياء الشديد بين سكان مدن الشمال..!!

وفور إطلاق رشيد العلالي لعبارته القدحية هذه، التي تختزل موقفه السلبي من ساكنة منطقة الشمال، عمت حالة واسعة من الغضب في صفوف ساكنة مدن طنجة وتطوان والعرائش ووزان والناضور والحسيمة..!!

وعبر الكثير من الشماليين، ممن اتصلت بهم "أنفاس بريس"، عن انزعاجهم البالغ من إساءة رشيد العلالي المتعمدة لملايين من المواطنين، بشكل سافر ينم عن جهله الفعلي بطبيعة سكان المنطقة، وتعمده تجريحهم..!!

وأجمع الكثير من هؤلاء الشماليين عن رفضهم التام للنعت القبيح الذي أطلقه مقدم برنامج "رشيد شو"، مؤكدين أن سكان شمال المغرب ليسوا "كسالى" كما يدعي رشيد العلالي المعروف بفلتات لسانه. ومن السخف وصفهم بأنهم "ينامون" لفتور في همتهم..!!

وردا على الإساءة المذكورة، طالب عدد من الشماليين رشيد العلالي بسحب عبارته المسيئة لمشاعرهم، وتقديم اعتذار لهم في الحلقة المقبلة من برنامجه لرد الاعتبار لهم، بعد أن جرح كرامتهم في صميمها..!!

الإساءة العلنية التي ارتكبها رشيد العلالي في حق الشماليين، لم تقتصر على أحاديث الشارع وكلام المقاهي في مدن الشمال، بل امتدت إلى مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك، حيث تمت مواجهة إساءة "رشيد شو" بحملة واسعة من الرفض والانتقاد الشديدين، ليس فقط من سكان الشمال، وإنما من مختلف ساكنة الأقاليم المغربية.

وقد دعا بعض رواد الفيسبوك إلى مقاطعة مشاهدة برنامج "رشيد شو" ردا على فلتات لسانه المعيبة..!!