الأحد 21 أكتوبر 2018
مجتمع

السائق المعتدى عليه يتحدث عن استقباله من طرف المدير العام للأمن الوطني

السائق المعتدى عليه يتحدث عن استقباله من طرف المدير العام للأمن الوطني المدير العام للأمن الوطني أكد للسائق أن كرامة المواطن خط أحمر
استقبل المدير العام للأمن الوطني، اليوم السبت 26 ماي2018، صاحب الدراجة النارية ثلاثية العجلات، الذي تعرض لاعتداء لفظي وجسدي من طرف ضابط أمن ممتاز يعمل بولاية أمن الدار البيضاء.
وحسب صحيفة "الصباح" ، فصاحب الدراجة النارية قال  بعد استقباله من قبل المدير العام للأمن الوطني إنه تلقى اعتذارا عما اقترفه في حقه ضابط الشرطة الموقوف، مضيفا أن المدير العام للأمن الوطني أوضح له أن القانون سيأخذ مجراه الطبيعي.
وأضاف الضحية، أن المدير العام للأمن الوطني أكد له "أن كرامة المواطن خط أحمر وفق التعليمات الملكية ، وأنه لا فرق بين وزير وغفير أمام سيادة القانون".
وكان المدير العام للأمن الوطني، قد أصدر أمس الجمعة قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ.
يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، تفاعلت مع الشريط الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت بفتح بحث دقيق ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.