الاثنين 24 سبتمبر 2018
مجتمع

مهاجر مغربي يطالب عامل تطوان بإيقاف بناء غير مرخص حول حياته لجحيم

مهاجر مغربي يطالب عامل تطوان بإيقاف بناء غير مرخص حول حياته لجحيم من صور أشغال البناء الجارية بالمشروع المشتكى منه

وجه "ن م"، مهاجر مغربي بالديار الهولاندية وله محل سكن في مدينة تطوان، رسالة تظلم إلى عامل إقليم تطوان بسبب الأضرار التي لحقته جراء استئناف أشغال بناء غير مرخص  بجوار محل إقامته السكنية، و ذلك بسبب إقدام صاحب المشروع "طاي سبا THAI SPA"  على توسيع مشروعه من الجهة الخلفية، علما أنه كان قد صدر في حقه قرار إيقاف الأشغال من طرف السلطات العمومية في وقت سابق.

ويؤكد المهاجر المغربي في رسالته إلى العامل، بأنه و بعد عودته إلى أرض الوطن، وجد أن هذا البناء الغير المرخص شمل إضافة ثلاث طوابق بدون الحصول على الرخصة  القانونية من الجهات المختصة، مما تسبب له في حدوث عدة أضرار من بينها حجب الهواء وضوء الشمس رغم تركه مساحة قصد دخول الهواء إلى منزله، وأنه نتيجة لهذه الأضرار أصبح يعيش هو وأسرته في محنة حقيقية.

ويطالب المهاجر المغربي "ن م" في رسالته  من عامل عمالة إقليم تطوان  برفع الضرر الذي لحقه وبإيقاف استئناف أشغال البناء من طرف صاحب المشروع وذلك في أقرب الآجال، وطالب أيضا بفتح تحقيق في ملابسات استئناف أشغال البناء.

وتجدر الإشارة إلى  أن المشتكي وجه أيضا شكاية برفع الضرر إلى رئيس جماعة تطوان و باشا تطوان، و قائد الملحقة الإدارية ببوسافو  و إلى السلطات الأمنية وذلك في نفس الموضوع.