الأربعاء 19 سبتمبر 2018
موضة وجمال

هذا ما يحصل عندما تبالغين في وضع المكياج!

هذا ما يحصل عندما تبالغين في وضع المكياج!
هل فكرت يوما في التداعيات التي قد يتركها الإكثار من المكياج على بشرتك؟ قد تكون إجابتك بـ"لا". إذ إن لهذا الأمر مخاطر متعددة تزيد من احتمال معاناتك من مضاعفات سلبية بالنسبة إلى البشرة.
في المقال التالي، تعرفي إلى ما قد يحصل عندما تبالغين في وضع المكياج.
- سد المسام
انسداد المسام وتهيج البشرة من أكثر الأمور التي قد تواجهينها عند وضعك الكثير من منتجات المكياج، وتحديدا تلك التي تحتوي على زيت جوز الهند والسيليكونات الاصطناعية والبتروكيماويات، مما يسبب تراكم الأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة، وهذا بدوره يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
- تعزيز خطر العدوى
إن استخدام أكثر من أداة ومنتج عند وضع المكياج، يزيد من خطر إصابتك بالعدوى البكتيرية، حيث أن استعمال الكثير من فراشي المكياج يعمل على تعزيز نمو البكتيريا، لا سيما في منطقة العينين والفم. لذلك، إرمي أدوات المكياج القديمة، وتجنبي مشاركة المنتجات والأدوات مع الأصدقاء.
- تعزيز ظهور التجاعيد حول العينين
كلما بالغت في وضع المكياج، كلما تعرضت أكثر لظهور التجاعيد، لا سيما حول العينين، إذ إن سحب الجلد الحساس حول العينين لدى تطبيق المكياج، يجعل الجفون مع الوقت تتدلى وتفقد مرونتها وتصبح أكثر تجعداً، لأنه يعمل على تدمير الكولاجين وتكسّر الشعيرات الدموية.
- التعرض لخطر الآثار الجانبية
كلما زاد عدد مرات تطبيق المكياج، كلما زادت السموم في بشرتك، حيث أن مستحضرات التجميل، لا سيما الرخيصة الثمن منها، تحتوي على مواد تعتبر بمثابة السموم للبشرة، مما يؤثر على صحتها وإشراقها. ولتجنب ذلك قدر الإمكان، نظفي وجهك جيداً من كافة آثار المكياج الموجودة على وجهك.
نصائح تجنبك أضرار المكياج
- إزالة المكياج قبل النوم هي الخطوة الأولى لتطهير البشرة وتنظيفها.
- استخدام كريم العينين والسيروم المضاد للشيخوخة.
- المواظبة على التقشير الأسبوعي للبشرة، لا سيما بواسطة قناع الطين، فهو يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة أي بقايا لمنتجات المكياج، ومنع انسداد مسامات البشرة.
- استخدام أقنعة الصبار الطبيعي، فهي مثالية لقتل البكتيريا وتهدئة البشرة المتهيجة وتجنب ظهور حب الشباب.