الأحد 23 سبتمبر 2018
مجتمع

هجوم واعتداء على مؤسسة تربوية بأرفالة أبزو بأزيلال في واضحة النهار

هجوم واعتداء على مؤسسة تربوية بأرفالة أبزو بأزيلال في واضحة النهار

شهدت "م/م أماسين المركزية" قيادة أرفالة، إقليم أزيلال، يوم الثلاثاء 22 ماي 2018، في الساعة الثامنة و35 دقيقة، هجوما من طرف أحد الأشخاص على الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة، مهددا بالقتل، مع استعمال أبشع كلمات القذف والسب والشتم، داخل حرمة المؤسسة التربوية أمام أنظار المتعلمين، قبل أن يقدم على اختطاف تلميذة صغيرة، تدرس بالمستوى الأول ابتدائي من بين أيادي الأستاذة، حيث عمل على إخراجها من خارج المؤسسة، ملوحا بقتلها ورميها في الوادي المجاور، بعد اغتصابها.. ولولا تدخل أحد الرعاة لكانت الفاجعة أكبر..

هذا وسارع في الوقت نفسه مدير المؤسسة، بإخبار المديرية الإقليمية على وجه السرعة، التي أخبرت بدورها السلطات المحلية المتمثلة في قائد  قيادة "أبزو"، الذي حضر على وجه السرعة مرفوقا بعناصر من القوات المساعدة، الذين وجدوا آباء وأولياء التلاميذ، وقد حاصروا المعتدي بجوار المؤسسة..

وأمام هذه الواقعة المروعة التي هزت نفوس التلاميذ والأساتذة، أعلن أطر المؤسسة التربوية للرأي العام المحلي والجهوي والوطني، استنكارهم الشديد، لما تعرضت له حرمة مؤسستهم من اعتداء مقيت، مطالبين السلطات المعنية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات، من أجل توفير الحماية والأمن للتلاميذ والأساتذة، من مثل هذه الممارسات المشينة.