الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

زهراش: دفاع بوعشرين يعرقل عرض الڤيديوهات (مع فيديو)

زهراش: دفاع بوعشرين يعرقل عرض الڤيديوهات (مع فيديو) دفاع الضحايا يحتج على دفاع بوعشرين

كشف عبد الفتاح زهراش، دفاع ضحايا توفيق بوعشرين، مدير نشر "أخبار اليوم"، المتابع بجنايات الاتجار بالبشر، أن دفاع هذا الأخير يعرقل عرض الفيديوهات التي تعد وسيلة من وسائل الإثبات لما تعرض له الضحايا من استغلال جنسي.

وتحدث زهراش، عن ما اعتبره خطة مكشوفة من قبل دفاع بوعشرين، في إعادة إثارة عدد من النقط التي حسمت فيها المحكمة بحكم قضائي، من قبيل استدعاء لائحة أخرى من الشهود وأيضا شرعية التصنّت على المكالمات.

وتزعم المحاميان زيان والإدريسي، عن دفاع بوعشرين، مطالب ودفاعات شكلية سبق البت فيها، وذلك في الجلسة السرية مساء يوم الاثنين 21 ماي 2018، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث اتخذت هذه الأخيرة كل الترتيبات التقنية لعرض الفيديوهات التي بلغت أكثر من 50 شريطا، يوثق لغزوات بوعشرين الجنسية، حيث يسعى دفاعه إلى عدم الوصول للحقيقة القضائية أو ما سماه زهراش بـ "المسگي".

وعلى خلاف الجلسات السرية السابقة، شهدت جلسة ليلة أمس، والتي استمرت لقبيل آذان الفجر، حضور عدد من دفاع أعضاء الطرفين والضحايا، إضافة إلى حسن بيراوين، نقيب هيئة الدار البيضاء، ورئيس جمعية هيئات المحامين عمر ودرا، واللذين كانا يقومان بدورهما في التقيد بأعراف وتقاليد مهنة المحاماة ورأب الصدع عند كل مناوشة بين طرفي الدفاع.