الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

حسن ربوحات: "سكيف" حلت بمعرض برلين لاستكشاف أسواق جديدة ونسج علاقات اقتصادية

حسن ربوحات: "سكيف" حلت بمعرض برلين لاستكشاف أسواق جديدة ونسج علاقات اقتصادية

شاركت الشركة الشريفة للصناعات الحديدية والسككية (سكيف)، التابعة لمجموعة يينا القابضة، في المعرض الدولي للصناعات السككية INNOTRANS الذي نظم بمدينة برلين الألمانية، ما بين 20 و23 شتنبر 2016، وهي التظاهرة التي تشكل منصة عالمية للترويج للقطاع على الصعيد الدولي.

وينظم هذا المعرض مرة كل سنتين بمركزMess Berlin، وهو يعتبر موعدا بارزا بالنسبة للمهنيين السككيين في أوربا منذ سنة 1996. كما يعتبر المعرض قاطرة حقيقية للابتكار، وهو يجمع طوال أربعة أيام، كبريات المجموعات الصناعية الدولية، وأصحاب القرار والمقاولات العاملة في القطاع السككي التي تأتي من مختلف بقاع العالم لحضور هذه التظاهرة العالمية.

وتتميز دورة هذه السنة بالحضور القوي للصناعة السككية المغربية في هذه التظاهرة الدولية البارزة، من خلال المشاركة الفعالة للشركة الشريفة للصناعات الحديدية والسككية (سكيف)، كعارض وكواجهة حقيقية لاستعرض الخبرة التي راكمتها الصناعة السككية المغربية في هذا المجال.

وتعد (سكيف) جوهرة الصناعة السككية الوطنية، وهي تتموقع حاليا كفاعل حيوي واستراتيجي بالنسبة لكبار أصحاب القرار في المغرب والخارج. وقد أتاحت لها خبرتها في المجال، وابتكاراتها والتقدم التكنولوجي الذي حققته في مجالات تخصصاتها، لأن تكون شريكا مفضلا  للعديد من الدول كتونس وموريتانيا وبولونيا.

وستقوم الشركة في معرض برلين بعرض آخر المستجدات والمنجزات التي قامت بها في مجال نقل الأشخاص والبضائع. يقول حسن ربوحات، مدير عام سكيف "الهدف من وراء مشاركة "سكيف" في هذا المعرض العالمي، تعزيز علاقات التبادل مع زبنائنا المعتادين، واستكشاف أسواق جديدة ونسج علاقات اقتصادية جديدة، خاصة وأن المغرب هو ضيف الشرف لهذه التظاهرة في دورتها الجارية".

يشار إلى أن المعرض الدولي للصناعات السككية ينظم في سياق ظرفية اقتصادية ملائمة بالنسبة لقطاع النقل في ألمانيا، والتي أعلنت نيتها استثمار 250 مليار أورو في هذا القطاع ابتداء من هذه السنة وإلى غاية سنة 2030، لغاية تحديث شبكة طرقاتها البرية والسككية والقنوات والجسور.