الخميس 13 ديسمبر 2018
مجتمع

هكذا يدشن ولايته رقم3: نبيل بنعبد الله يجر معارضيه إلى المحاكم

هكذا يدشن ولايته رقم3: نبيل بنعبد الله يجر معارضيه إلى المحاكم نبيل بنعبد الله، الأمين العام حزب التقدم و الإشتراكية
مباشرة بعد انتخاب نبيل بنعبدالله، أمينا عاما لحزب الكتاب، لولاية ثالثة، صرح محمد امنون، عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، لمنابر إعلامية أن أعضاء اللجنة المركزية للحزب، عبروا عن استياءهم من خطاب بنعبدالله، أثناء الجلسة الافتتاحية، خلال نفس المؤتمر، حيث كشف بنعبدالله عن محاولته تصفية حساباته الشخصية والسياسية داخل الحزب وخارجه.
ولم يمر وقت طويل على كلام امنون، حتى دشن الأمين العام الجديد القديم لحزب الكتاب ولايته الثالثة بجرجرة رفاق الحزب الى القضاء لتصفية حساباته مع معارضيه.
وهكذا، شهدت المحكمة الابتدائية بالرباط، يومه الاثنين 14 ماي 2018، جلستين: الأولى بالقاعة 3 بين، نبيل بن عبد الله، وضد عزيز الدروش الناطق باسم الحركة التصحيحية، بتهمة السب والقذف والتشهير، ويسعى الأمين العام من وراء هذه الشكاية ترهيب المناضلات والمناضلين وحرمانهم من حرية التعبير وقد أجلت إلى28 ماي 2018 .
بينما عرفت القاعة2 جلسة، خصصت للنظر في القضية المرفوعة، من طرف تيار قادمون الذي يمثله حسن بنقبلي، والذي يطالب ببطلان المؤتمر الاستثنائي، وعدم قانونية إقصاء أعضاء اللجنة المركزية من المؤتمر العاشر، وقد أجلت هذه الجلسة بدورها إلى 4 يونيو 2018 .