الاثنين 18 فبراير 2019
مجتمع

ساكنة الشرق أول المعنيين بعودة "السخانة" في انتظار زحفها الشامل

ساكنة الشرق أول المعنيين بعودة "السخانة" في انتظار زحفها الشامل ستتراوح درجة الحرارة ما بين 6 و 37 درجة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد 13 ماي 2018، أن تعرف درجات الحرارة بعض الإرتفاع شرق البلاد وكذا الجنوب الشرقي. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح بالقرب من السواحل والسهول الداخلية، وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة خلال الظهيرة، ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط حيث من المتوقع نزول زخات مطرية رعدية ومحلية. وستكون السماء قليلة السحب أو مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالجنوب الشرقي وستهب شمالية بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و 16 درجة بالسايس والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية؛ وما بين 16 و 22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 24 درجة بالمرتفعات والسواحل والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 25 و 30 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والسايس وعبدة والشياظمة والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 30 و 37 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيكون محليا قوي إلى جد قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين الصويرة وكاب غير.