السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

لهذا يراهن دفاع بوعشرين على إضاعة الوقت..

لهذا يراهن دفاع بوعشرين على إضاعة الوقت.. المتهم توفيق بوعشرين
استنكر دفاع ضحايا بوعشرين، ما اعتبره "مساسا بحرمة المحكمة في جلسة توفيق بوعشرين، والتلفظ بألفاظ نابية في حقهم من قبل دفاع بوعشرين، والقيام بإشارات بذيئة قام بها محامي التحق، مؤخرا، بهيئة دفاع المتهم".
وتميزت جلسة الخميس 10 ماي 2018، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بانقطاعات متكررة، ورُفعت لأكثر من مرة، "وانفجرت" الجلسة عندما طالب المحامي التويمي، دفاع الضحايا من المحامي السناوي، دفاع المتهم، السكوت بإشارة بكفه مصفقا عليه بطريقة اعتبرها المحامي استهزاء به، ومساسا مشينا؛ بهيئة الدفاع وحرمة المحكمة.
وأمام توتر الأجواء بقاعة المحكمة انتفض القاضي فارح بالقول: "لايعقل أن تستمر الجلسة بهذا الشكل الذي يسيء لمهنة الدفاع، وحرمة المحكمة، ولايعقل أن تنجز المحكمة محاضر في حق المشوشين على السير العادي المحكمة، فنحن هيئة حكم، ولسنا هيئة محاضر جرائم الجلسات".
من جانبه اعتبر المحامي محمد الهيني، أن دفاع بوعشرين يسعى جاهدا لعرقلة السير العادي للمحاكمة من خلال تقديم طلبات خارج القانون والتشويش ماديا ومعنويا على الجلسة، "كل هذا يُبين مدى تخوفهم من الانتقال لعرض التسجيلات المرئية" يقول الهيني.
وتم تأجيل الجلسة السرية الرابعة ليوم غد الجمعة 11 ماي الجاري، لاستكمال استنطاق المتهم بوعشرين من قبل النيابة العامة ودفاعه ودفاع الضحايا.