الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

تسونامي حقوقي ضد بنكيران وضد سفيره في ترويج الكراهية حماد القباج

تسونامي حقوقي ضد بنكيران وضد سفيره في ترويج الكراهية حماد القباج

مازالت ردود الفعل تتوارد على " أنفاس بريس" بسبب قرار حزب بنكيران ترشيح شيخ الكراهية حماد القباج (وهو الترشيح الذي رفضته ولاية مراكش) ، في هذا الإطار قال الحبيب حاجي؛ رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بأنه يجب أن لا يتوقف الأمرعند المنع من الترشيح بالنسبة لحماد القباج، بل يجب فتح تحقيق قضائي في تصريحاته الإرهاربية الداعية الى القتل وإشاعة الحقد والكراهية والميز العنصري بسبب الدين وتأييد الدعوة إلى تزويج ذات 9 سنوات التي تعتبر دعوة الى اغتصاب الطفلات وانتهاك الحق في النمو الطبيعي الجسدي والنفسي والعاطفي ومحاكمته بناء على القانون الجنائي وكذا محاكمة عبد الاله بنكيران المسؤول عن هذا الترشيح الرامي الى تقويض الخيار الدمقراطي وحقوق الانسان.

أما المحامي طارق السباعي فاعتبر أن ترشيح القباح خطأ للدولة لسكوتها عن خطاباته المتطرفة كل هذه السنين؛ مضيفا أن عبد الاله بنكيران لا يختلف في شيء عن القباح. وقال: " لا ننسى أنه تمنى الشهادة والموت والقتل في سبيل الله تيمنا بابن تيمية".

خالد الجامعي خالد حرص على التأكيد أن ترشيح حزب العدالة والتنمية للمتطرف القباج  يشكل خطرا على النظام الملكي للدولة وفقا للفصلين 42و 175 من الدستور.