الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

عبد الحق ابوسالم:" العكارْ" لغة الشيخات وليس لغة المناضلين أيها الرفيق العزيز بنعبد الله !!

عبد الحق ابوسالم:" العكارْ" لغة الشيخات وليس لغة المناضلين أيها الرفيق العزيز بنعبد الله !! نبيل بنعبد الله، وعبد الحق ابوسالم ( يسارا)
خرج نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، في تصريح لموقع الكتروني، ردا على سؤال حول موقفه من الحركة التصحيحية، في الحزب ومتزعمها، فقال:"عيط لألف واحد هنا في اللجنة المركزية إلى لقيتي شي واحد معاه عكر ليا، أنا نقول ليك بأن السيد بوحدو ومشيير مشيير."
"أنفاس بريس" توصلت في هذا الموضوع من عبد الحق ابو سالم، عضو اللجنة المركزية للحزب بهذه الورقة :
لا تضع نفسك أيها الرفيق مكان الشيخات اللائي، كشريحة اجتماعية نحترمهن ونقدرهن. لكن أنت ستحاسب على التأطير الحزبي، و ليس على الرقص حتى تتقارع مع المناضلين بالعكار الذي يبقى مادة تجميلية لإخفاء التشوهات، وفي بعض الحالات يوضع فوق المخاط الذي يخرج من الأنف( الخنونة). لكن ربما أنت هذا هو أسلوبك في تدبير الحزب منذ تقلدك المسؤولية، فطار اليوم العكار السياسي الذي كنت تستعمله، وانكشفت حقيقة الحزب بالنتائج وليس بالتهريج الذي هو أسلوبك كترجمان تتميز بطلاقة اللسان.
إني أعلم يا رفيقي أن إزاحة ديكتاتور يقابلها قتل شعب بكامله !! لكن الذي يجب أن تعلمه أنت أنه في الأخير يسقط الديكتاتور مهما حاول التشبث بالكرسي. لسبب واحد هو أن إرادة الشعوب لا تقهر .
لاحظوا أيها الرفاق الأعزاء أيها المغاربة الشرفاء، مستوى الكلام الذي أصبح يتحدث به أمين عام لأعرق حزب بالمغرب في مواجهة حركة تصحيحية عادية تتكون من مناضلين يريدون فقط تصحيح الأوضاع داخل حزب التقدم والاشتراكية الذي أدخله الأمين العام إلى عنق الزجاجة . والنتائج المحصل عليها في البرلمان خير دليل على ذلك.
كيف بحزب عريق يحصل على :
- سبعة برلمانيين في الدوائر المحلية بكافة التراب الوطني سنة 2016.
- وخمسة برلمانيين وبرلمانيات في لائحة الريع السياسي.
ألم تستحي أيها الرفيق العزيز من نفسك على هذه النتيجة ؟ لو كنت مناضلا حقا وتريد أن توسع قاعدة الحزب بالمغرب وتحتفظ عليه قويا لانسحبت مباشرة من المشهد بعد نتيجة البرلمان ولأعلنت عن مؤتمر استثنائي وسلمت المشعل لأحد الرفاق لينقذ الحزب من الوضع الذي جعلته فيه فالحزب به كاريزمات وأطر لها إشعاع وطني ودولي واحترام وتقدير جماهيري .
رفيقيى العزيز: متى كان الأمين العام المناضل لحزب ديموقراطي تقدمي اشتراكي يوزع التزكيات اعتمادا على توصيات العمال ورجال السلطة الذين يجاملون جميع الأحزاب حفاظا على التوازن السياسي وهذا من حقهم . فالبليد هو الذي يستشير معهم ويهمش المناضلين ويتآمر عليهم، المناضل الحقيقي يوزع التزكيات اعتمادا على قرارات المناضلين وقرارات مكاتب فروع الحزب .كما أن الأمين العام المناضل لا ينسق مع السلطات لتجريد مناضلين من الحزب ظلما وعدوانا ثم يعود من جديد لينسق مع الأعداء و يزكي أناسا لا علاقة لهم بالحزب .
لو كانت لديك عزة النفس لانسحبت من المشهد مباشرة بعدما طلع اسمك في اللائحة السوداء الذي أعلن عنها جلالة الملك، فملك البلاد هو الوحيد الذي لا يظلم أحدا إن أعلن عن غضبته ضده. غضبة الملك جاءت بناء على تقارير أثبتت أنك لم تقم بسؤوليتك كما يجب تجاه المواطنين ، بهذا القرار فالملك يريد رفع الضرر عن شعبه.
تشبثك اليوم بكرسي الأمانة العامة للحزب فيه تحد كبير للقرار الملكي الذي يبقى فوق رؤوس كل المغاربة .
ماذا تريد ؟ اللهم إذا كنت لم تتمم مؤامرتك ضد الحزب وتريده أن يحصل في البرلمان المقبل على مقعدين أو ثلاثة !!!
هذه قراراتك :
* أليس أنت من أعطيت الإشارة للمناضلين كي ينسقوا مع العدالة والتنمية؟ !!!.
* أليس أنت من نسقت مع السيد بنكيران ؟ !!!
* أليس أنت من حولت الحزب إلى ملحقة تابعة لحزب العدالة والتنمية؟ !!!
* أليس أنت من تآمرت على دائرة سلا حتى تترك الساحة لرئيس الحكومة كي يحصل على أكثر من مقعد ؟ !!!
* أليس أنت من ملأت الحزب بالبلطجية وبالانتهازيين الذين جاءوا إلى الحزب لتحقيق أهداف رخيصة وتنفيذ حسابات ضيقة ؟ !!!
* أليس أنت من حولت منزل بنكيران إلى زاوية تتبرك منها كل أسبوع ؟ !!!
* أليس أنت من سلمت رئاسة جمعية المسشتارين التابعة للحزب لمستشار من الموالين لك لأنه كريم معك تضعه تاجا فوق رأسك على حساب المناضلين ، وهو لم يستطع حتى الفوز برئاسة الجماعة التي ينتمي إليها و بمقابل ذلك همشت رؤساء جماعات وبرلمانيين يحضون باحترام كبير ولهم قواعد ومناضلين يحققون إشعاعا كبيرا للحزب بمناطقهم ؟!!!
* أليس أنا بمعية رفاقي الذي حصدت للحزب 24 مستشارا من أصل 27 بجماعة الرتبة فواجهتني بالتجريد لأني رفضت دعم الجهل والتخلف الذي تزكيه. في الوقت الذي لا تتجرأ فيه أنت على الترشيح ؟
-كم عدد الأقنعة التي تستعمل في الشهر ثلاثين( 30) أم أكثر ؟!!! بمعدل بوم لكل قناع اليس كذلك ؟.
اتق الله في المناضلين الشرفاء ، واترك لهم مساحة من الحرية للتعبير عن رأيهم ، واعدل عن نهج أسلوب القمع وتصفية الحسابات الضيقة!
فالحركة التصحيحية بها مناضلين شرفاء حركتهم الغيرة على الحزب وليس شيئا آخر ، فلا تواجههم بالقمع المقيت ، فالقمع لا يوجد إلا في دهاليز مخافر الشرطة ، القمع أسلوب البوليس وليس أسلوب المناضلين الذين يومنون بالاختلاف.
الذي يجب أن تعلم أن حزب التقدم والاشتراكية هو حزب المغاربة من طنجة الى الكويرة وليس ملكا لعائلة بنعبد الله.
لغة العكار أيها الرفيق العزيز لا تليق بك وبمقامك كأمين عام إطلاقا .فاعدل عن مثل هذه التعابير السخيفة .لا تنتقم من المناضلين والمناضلات إنهم رفاقك ورفيقاتك .لا يريدون إلا الخير للحزب.
إمضاء: عبد الحق أبوسالم
-الرئيس الذي جرده بنعبد الله من رئاسة جماعة الرتبة ظلما وعدوانا.
-عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية مجمد بقرار ارتجالي جائر قيل أن الأمين العام أصدره ولا زلت لم أتوصل به إلى حدود الآن