الخميس 22 نوفمبر 2018
مجتمع

في هذا التاريخ سيتم تأسيس فيدرالية القطاع التعاضدي بالمغرب

في هذا التاريخ سيتم تأسيس فيدرالية القطاع التعاضدي بالمغرب صورة من الأرشيف

توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة من بلاغ اللجنة التحضيرية لفيدرالية القطاع التعاضدي بالمغرب تؤكد من خلاله عن أفقها المتمثلة في "توحيد التعاون المتبادل بين مكوناتها وتقوية الأدوار المنوطة بها كرافد من روافد الاقتصاد الاجتماعي التضامن ".

وأكد البلاغ نفسه أن تعاضديات القطاع العام والخاص ستعقد الجمع العام التأسيسي للفيدرالية الوطنية للقطاع التعاضدي بالمغرب، يوم الخميس 10 ماي 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الاجتماعات التابعة للمركب الاجتماعي بمفتشية القوات المساعدة شارع أحمد الشرقاوي قرب محطة القطار الرباط أكدا .

وحسب نفس البلاغ فالمبادرة تهدف إلى "ترسيخ قيم و مبادئ التعاضد الكونية، و توحيد الصف التعاضدي والترافع عليه بشكل مؤسساتي، وتيسير الولوج للخدمات الصحية وفق مبادئ التضامن والتآزر التي تراعي الجانب الاجتماعي للمنخرطين وتطوير بينة التعاضد".

وتندرج مبادرة الإعلان عن تأسيس فيدرالية القطاع التعاضدي بالمغرب وفق نفس البلاغ "في الإسهام الفعال في مجال الحماية الاجتماعية، و استشراف العمل المشترك الداعم للحفاظ على المكتسبات التي يضمنها الظهير الشريف رقم 1-57-187 الصادر بتاريخ 24 جمادى الثانية 1383 (12 نوفمبر 1963) والدستور الجديد للقطاع التعاضدي بالمغرب".