الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
مجتمع

هؤلاء هم المتوجون بلقب الدورة الرابعة لجائزة أكادير للصحافة

هؤلاء هم المتوجون بلقب الدورة الرابعة لجائزة أكادير للصحافة صورة جماعية للمتوجين

أعلنت لجنة التحكيم جائزة أكادير للصحافة عن لائحة المتوجين بجوائز الدورة الرابعة التي ينظمها الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة في حفل أقيم نهاية الأسبوع بمدينة أكادير.

وحاز الصحافي ياسين صابر عن يومية” ليزيكو” بجائزة الصحافة المكتوبة في تحقيق” أنزا  تختنق”، كما نال الحسين أوزيك، مدير مكتب القناة الثانية، جائزة صنف التلفزة عن ربورتاج "يوميات ساكنة  تالوين"، فيما تقاسم جائزة صنف الإذاعة كل فاطمة الزهراء الواحيدي وسعيد المنصوري من إذاعة "إم إف إم سوس"، ومبارك إد مولود عن الإذاعة الوطنية.

أما في صنف الصورة، فتقاسم الجائزة كل من الحسين صدقي، مصور وكالة المغرب العربي للأنباء بجهة سوس ماسة، والمصطفى أومشيش من يومية "الصحراء المغربية"، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة الصحافة الالكترونية.

وترأس لجنة تحكيم الدورة الرابعة الصحفي عبد الكبير اخشيشن من يومية "الأحداث المغربي"، وبعضوية كل من زهير الداودي، الصحفي بالقناة الثانية عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة، ومحمد سراج الضو السراج ومليكة أم هاني من الاذاعة، والجامعي عبد الرحيم أمسيدر من جامعة ابن زهر.

 وخلال هاته الدورة تم تكريم النقيب عثمان نوراوي بهيئة أكادير والعيون، وإبراهيم حافيدي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وعمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، وأحمد اكليكم، مدير الاذاعة الوطنية بعين الشق، ابن تارودانت، وماجدة صابر، إطار بالهاكا، والصحفي حسن أنفلوس من يومية "بيان اليوم"، الحائز على الجائزة الثانية في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.