الثلاثاء 18 يونيو 2019
مجتمع

النقيب بيرواين يلزم المحامين باحترام الزي الرسمي

النقيب بيرواين يلزم المحامين باحترام الزي الرسمي في المقابل ينبه المحامون إلى افتقار عدد من المحاكم لفضاءات خاصة بارتداء البذلة

في ظرف أقل من أربعة أشهر على انتخابه نقيبا لهيئة المحامين بالدار البيضاء، يبدو أن النقيب حسن بيرواين، يسير نحو إعادة الهيبة لمهنة نبيلة تعد ركيزة من ركائز العدالة ببلادنا.

لن يكون هو الإجراء الأخير، فقد بادر النقيب بيرواين إلى إصدار منشور يتعلق ببدلة المحاماة ومكانتها الطبيعية، وفيها ينبه المحامين إلى الحالة التي أصبحت عليها سواء من جهة حملها أو ارتدائها أو وضعها الاعتباري، "هناك فئة عريضة لا يأبهون بها وبقيمها، بل يعاملونها بنقيض مقاصدها، وبعكس رمزياتها، يحملونها بشكل مكشوف وسيء في المقاهي والشوارع، ووسائل النقل العمومية، وأحيانا في بعض الأماكن التي ليس من المستحب أن يرتادها المحامي.. فضلا عن مظهرها المشوه أحيانا"، يقول المنشور الذي حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منه.

وتحديدا منه لتمييز أصحاب البدل السوداء عن غيرهم في الإجراءات القانونية داخل المحاكم، حث النقيب بيرواين المحامين على ارتداء البدلة بمجرد الدخول للمحاكم، واحترام كيفية ومكان ارتدائها وحملها، والمحافظة على شكلها ونظافتها وأناقتها ورونقها..

وحسب بعض المحامين، فإن عددا من المحاكم تفتقر لفضاءات خاصة بارتداء البدلة، مما يجعلهم يرتدونها في الممرات، أو بمحطات وقوف السيارات، مما يتعين أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.