الاثنين 24 سبتمبر 2018
مجتمع

تلاميذ يعتدون على أستاذ الفلسفة بإقليم قلعة السراغنة

تلاميذ يعتدون على أستاذ الفلسفة بإقليم قلعة السراغنة القسم الذي تم فيه الاعتداء على أستاذ الفلسفة

وجه  علاء عمر النجار، الحامل للبطاقة الوطنية رقم  R347928من مواليد مدينة تطوان، شكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، يطالب فيها بفتح تحقيق في الاعتداء الذي تعرض له من طرف مجموعة من التلاميذ يدرسون عنده بثانوية لوناسدة التأهيلية بجماعة لوناسدة، التابعة لإقليم قلعة السراغنة.

وحسب تفاصيل الشكاية، التي توصلت بها "أنفاس بريس"، فإن النازلة تتعلق باعتداء جسدي تعرض له المشتكي يوم الخميس 15 مارس 2018، في الساعة الحادية عشرة صباحا، على يد عدد من تلاميذ قسم الثانية باك علوم الحياة والأرض، وهو الاعتداء الذي حصل داخل القسم وأمام التلاميذ.

وتضيف الشكاية "أنه لولا تدخل تلاميذ قسم آخر كانوا أمام الباب، وأنقذوا الأستاذ من أيادي المشتكى بهم وإبعاده عنهم لوقع ما لا يحمد عقباه... كما أن المشتكى بهم لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل شرعوا في تخريب محتويات المكتب وتكسير الطاولات، ورمي أغراض استاذهم العارض من النوافذ"...

وتضيف الشكاية أن إيذاء الأستاذ، من طرف تلامذته داخل القسم، يعتبر سلوكا مشينا يسيء للمنظومة التربوية ومسا بكرامة نساء ورجال التعليم وللمؤسسة التعليمية ولدورها التربوي، ويشكل إيذاء عمديا موجبا للعقاب.