الأحد 16 يونيو 2019
مجتمع

عفوا لمن فتحوا دولاب الملابس الصيفية..

عفوا لمن فتحوا دولاب الملابس الصيفية.. في زمن الشهور المقنعة..

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت 07 أبريل 2018، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات رعدية محلية بكل من منطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة والحوز وتادلة والسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والمرتفعات.

كما يرتقب مرور سحب بالسواحل الوسطى وسوس مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، وجنوبية غربية بالجنوب الشرقي، ومعتدلة من القطاع الغربي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و 13 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة والحوز وتادلة وسوس والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و 18 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13درجة بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والغرب واللوكوس والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة والرحامنة والحوز وتادلة والسواحل الأطلسية، وما بين 19 و 24 درجة بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و 30 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية وبالسفوح الجنوبية الشرقية.