الخميس 20 سبتمبر 2018
سياسة

الدروش يدين ديكتاتورية واستبداد نبيل بن عبد الله

الدروش يدين ديكتاتورية واستبداد نبيل بن عبد الله عزيز الدروش يتوسط نبيل بنعبد الله (يمينا) ومحمد أمنون

أصدرت الإدارة الوطنية لحزب التقدم والاشتراكية، قرارا تأديبيا في حق القيادي الحزبي وعضو اللجنة المركزية والمستشار الجماعي، محمد أمنون.

وأسست الإدارة قرارها، على ما أسمته "ما صدر عن محمد أمنون من تصرفات تخالف قوانين الحزب وأخلاقياته، وذلك بصفة متكررة ورغم التنبيهات المتعددة التي وجهت له في حينه، فقد قرر المكتب السياسي طبقا للمادة 61 من القانون الأساسي للحزب، تجميد عضوية المعني بالأمر بمختلف الهيأت الحزبية والموازية التي ينتمي إليها وإحالة ملفه على اللجنة الوطنية للمراقبة السياسية والتحكيم".

كما أصدرت الحركة التصحيحية لحزب التقدم والاشتراكية بيانا تضامنيا مع أمنون محمد، عضو اللجنة المركزية لحزب الكتاب ومستشار جماعي وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العاشر، تدين فيه هذا القرار الغير أخلاقي والغير قانوني، والذي يكشف عن الوجه الحقيقي للأمين العام للحزب والقيادة بمصادرة حق التعبير والاختلاف، وهم يطالبون من الدولة بدمقرطة الحياة السياسية المغربية ويمنعونها داخل الحزب. ومن هنا قال عزيز الدروش، الناطق الرسمي باسم الحركة، أن شعار "المرحلة في الحزب هو الولاء والطاعة للزعيم المعظم أطال الله في عمره".