الثلاثاء 11 مايو 2021
اقتصاد

يوسف البغدادي: نطمح إلى رفع عدد وكالات بنك الصفاء إلى 100 وكالة في أفق 4 سنوات

يوسف البغدادي: نطمح إلى رفع عدد وكالات بنك الصفاء إلى 100 وكالة في أفق 4 سنوات يوسف البغدادي
في أول ندوة لبنك تشاركي يقدم نتائجه المالية، كشف يوسف البغدادي، رئيس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء عن الحصيلة المالية 2017 للبنك، وذلك يوم الأربعاء 4 أبريل 2018 بمقر البنك بشارع عبد المومن بالدار البيضاء.
وأوضح البغدادي أن هذه الحصيلة مشجعة منذ انطلاق البنك في يوليوز الماضي، وهذا ما تظهره البيانات المالية لبنك الصفاء.
وفي تصريح لـ"أنفاس بريس" أكد يوسف البغدادي أن ودائع زبناء بنك الصفاء بلغ حجمها أكثر من 450 مليون درهم في 2017، بالنسبة للمرابحة العقارية فهي منقسمة على شطرين، الشطر الأول يهم شراء البنك للعقارات التي تعدت 350 مليون درهم، ثم شطر البيع الذي تجاوز 15 مليون درهم. بحكم أن المرابحة حسب مساطر المالية التشاركية هي عملية تتطلب شراء البنك للعقار في عملية أولى، ثم بيعه للزبون في العملية الثانية".
وبخصوص توسيع شبكة وكالات بنك الصفاء على المدى المتوسط التي تبلغ حاليا أكثر من 30 وكالة، أجاب يوسف البغدادي قائلا: نطمح إلى رفع عدد وكالات بنك الصفاء إلى 100 وكالة في أفق 4 سنوات".
ويرتقب أن يعطي ترخيص العمل بمرابحة اقتناء السيارات على مستوى التمويلات التشاركية دفعة جديدة لأنشطة بنك الصفاء الذي يشارك في المعرض الدولي للسيارات نسخة 2018 كمساند شريك، وسبق أن شارك البنك في دورات سابقة كدار الصفاء سنتي 2014، و2016.
للتذكير، يعتبر البنك، فرع مجموعة التجاري وفابنك، استمرارية لمؤسسة دار الصفاء التي أسهمت في انفتاح المغرب على التمويلات التشاركية منذ 2010.