الاثنين 19 أغسطس 2019
اقتصاد

عثمان لحلو: افتتاح مطعم "دو تراندي" يدخل ضمن مجهوداتنا للحفاظ على التراث الأندلسي لفندق "تور حسان" (مع فيديو)

عثمان لحلو: افتتاح  مطعم "دو تراندي" يدخل ضمن مجهوداتنا للحفاظ على التراث الأندلسي لفندق "تور حسان" (مع فيديو) عثمان لحلو، و فندق ''تور حسان"
''سواء تعلق الأمر بلحظة مع الأصدقاء أو لقاء بعد العمل أو سهرة رفقة العائلة، فالأجواء متعددة بمطعم ''تراندي لاوندج''، حيث تلبى جميع الأذواق على نغمات الجاز. وهي أجواء جد مريحة وسط ديكورات أنيقة وترحيب يليق بشموخ فندق حسان الأسطورة بالرباط"، هذا ما كشف عنه عثمان لحلو، مدير مجموعة ''كا تي إي'' المسيرة لمجموعة من الفنادق خلال افتتاحه ''دو تراندي لاوندج'' يوم الخميس 29 مارس 2018.
كما يمتاز فندق ''تور حسان" بكونه فضاء متفردا لاكتشاف رونق فن الطبخ أو للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة، وذلك بفضل الفضاء الجديد ذو تراندي لانوندج.
ويعد الفندق من المنشآت البارزة بالرباط بل وبالمغرب كله. يتميز كل تفصيل أو جزئية كما كل واجهة من فندق حسان بسحر خاص يخطف الأبصار وخير مثال حدائقه الأندلسية الخلابة والتي تعتبر بحق موروثا معماريا موريسكيا يدعو للاسترخاء ؛ واحة خضراء وسحر يهديك الهدوء والجمال.
لقد فتح فندق حسان أبوابه سنة 1912، وهو فندق فاخر من فئة خمس نجوم يجمع بين الأصالة والهندسة المعمارية الموريسكية، والرقي الأصيل وأناقة زخارف مختلف فضاءاته ليخلق جوا فريدا من نوعه.
وقد تحول هذا المكان الساحر بسرعة ليصبح معبرا لابد منه للعديد من المولوعين ومنهم نجوم كبار، إنه منشأة حقيقية شهدت فضاءاتها ضيافة شخصيات مرموقة على المستوى المحلي والعالمي من قبيل دافيد بووي واليزابيث تايلور وكلوديا كاردينال وعمر الشريف ولينني كرافيتز وكلينت ايستوود... وغيرهم..
وقد نجح فندق حسان وهو يخلد ذكراه المئوية في تجديد بنياته مع الحفاظ على رونقه الأصيل وإضفاء لمسة معاصرة وتحقيق سبل الراحة الحديثة..