الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

فندق الهيلتون يعود إلى الرباط

فندق الهيلتون يعود إلى الرباط سيقع الهيلتون الرباط في القلب النابض للساحة الثقافية في مشروع وصال أبي رقراق الإنمائي
سيفتح فندق الهيلتون مجدداً أبوابه بالرباط ابتداء من عام 2022 إثر توقيع اتفاقية مع وصال كابيتال، إذ تم التأكيد على الاتفاق الإداري لفندق الهيلتون الرباط الذي يسع 150 غرفة ضمن حفل رسمي في دبي، ليصبح بذلك جزءًا من مشروع وصال أبي رقراق في الرباط.
يضم مشروع وصال أبي رقراق مجموعة من المواقع السكنية والترفيهية والثقافية الفخمة على ضفاف نهر أبي رقراق ، هذا وسوف يتمتع ضيوف الهيلتون الرباط بمكوثهم بالقرب من أحدث المباني العصرية، مثل مركز تسوق ضخم، والمسرح الكبير من تصميم المهندسة المعمارية زها حديد وعدة مراكز ثقافية أخرى حديثة البناء. وسيوفر الفندق مجموعة من المطاعم وبركة سباحة ومنتجع صحي وصالون وقاعات كبيرة للاجتماعات.
حسب ناطق رودي جايجرباتشر رئيس مجموعة هيلتون في الشرق الأوسط وتركيا: "انطلاق مشروع الفندق مؤشر إلى عودتنا إلى الرباط، ولعودتنا هذه أهمية خاصة باعتبارنا الآن جزءًا من أهم مشروع في المدينة. تهدف وصال أبي رقراق إلى النهوض بالرباط كمركز ثقافي وترفيهي في المنطقة، وتلبية الطلب القوي على الإقامة الدولية. لقد اتخذنا في العام الماضي قرار تثبيت وجودنا الإنمائي الدائم في شمال أفريقيا مع افتتاح مكتب في الدار البيضاء، وقمنا بافتتاح فندقين في طنجة ولدينا ثلاثة فنادق تحت الإنشاء في الهوارة ، تاغازوت باي والدار البيضاء. تتمتع مجموعة هيلتون باستمرارية جيدة في المغرب، وأتوقع أن مشاركتنا في هذا المشروع سوف يدفعنا إلى النمو في المنطقة."
وأوضح ناطق عبد الرحمن الوزاني المدير التنفيذي لوصال كابيتال: "نتيجة هذه الاتفاقية الإدارية مع الهيلتون خطوة ذات أهمية لدى وصال أبي رقراق، بحيث أن الهيلتون أول فندق في مشروعنا الإنمائي لسلسلة فنادق مستقبلية قيد الإنشاء. سيقع الهيلتون الرباط في القلب النابض للساحة الثقافية في مشروع وصال أبي رقراق الإنمائي، ووقع اختيارنا على الهيلتون لما له من خبرة تاريخية في السياحة وسجلات ضخمة وعريقة في قطاع الضيافة".