الخميس 28 مارس 2024
رياضة

بلجيكا تدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026

بلجيكا تدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 بلجيكا تدعم المغرب لإحتضان نهائيات كأس العالم 2026
اثنى جيرار لييينارد، رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، على ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2026، منوها بالعمل الكبير الذي أنجزه المغرب في مسار التنمية، وإعداد كل ما يستلزم من أجل احتضان هذا الحدث العالمي البارز.
وعبر جيرار ليينارد خلال الاجتماع الذي عقده مساء يوم الاثنين 26 مارس 2018 بفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن دعم بلاده لاحتضان المملكة المغربية نهائيات كأس العالم 2026، مشيرا إلى أن الإتحاد البلجيكي لكرة القدم سيعمل كل ما في جهده للتعريف بالملف المغربي.
وكان جيرار ليينارد، مرفوقا خلال هذا الاجتماع الذي عقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، برشيد مضران، ذو الأصول المغربية والذي يشغل منصب وزير مساعدة الشباب، في الحكومة البلجيكية.
من جانبه، نوه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بعد الدعم الذي قدمه لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026. مؤكدا على مثانة العلاقات التي تربط بين البلدين في جميع المجالات.
وحسب موقع الجامعة الملكية لكرة القدم ، فإن فوزي لقجع، كان مرفوقا خلال هذا الاجتماع بكل من رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، ومحمد جودار، النائب الثاني لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة عن البطلة المغربية السابقة في رياضة العاب القوى انزهة بيدوان.