الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

ولي العهد السعودي: القوانين لا تلزم النساء بارتداء عباءة سوداء أو حجاب أسود

ولي العهد السعودي: القوانين لا تلزم النساء بارتداء عباءة سوداء أو حجاب أسود ولي العهد السعودي والمذيعة الأميركية نورا أودونيل قبيل بدء المقابلة

أجرت المذيعة الأمريكية، نورا أودونيل، حوارا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في برنامج "60 دقيقة"، تم بثه يوم الأحد 18 مارس 2018، على قناة "سي بي إس". واعتبرت المذيعة، في فيديو عن كواليس المقابلة، أن ما يقوم به ولي العهد في السعودية، سيغير الشرق الأوسط بأكمله.

وبثت قناة "سي بي إس" الأميركية فيديو عن كواليس المقابلة التي أجراها فريق عمل برنامج "60 دقيقة" مع الأمير محمد بن سلمان، وأذيع الحديث، مساء الأحد. مضيفة في جواب عن سؤال: "ما الذي عرفته عنه"؟ قائلة "إنه جريء وصاحب رؤية".

وفي مقطع الفيديو نفسه تحدث منتجا برنامج "60 دقيقة"، فينيسا فيكا، وغرام ميسيك، بأن ولي العهد "قال الكثير مما فاجأنا"، ومنه حديثه الصريح عن ما يمكن للمرأة ارتداؤه، وهو الأول بهذه الجرأة لقائد سعودي. إذ أكد الأمير محمد بن سلمان أن القوانين واضحة جدا، وهي أن ترتدي النساء ملابس محتشمة مثل الرجال، موضحاً أن القرار بالكامل عائد للنساء لاختيار نوع الملابس المحتشمة التي يمكن ارتداؤها. ارتداء عباءة سوداء ليس ملزماً للمرأة السعودية، بقدر التزامها الحشمة. مضيفا أن القوانين لا تلزم النساء صراحة بارتداء عباءة سوداء أو غطاء رأس أسود.