الأحد 24 يونيو 2018
مشاهير

تحت شعار: «رائدات، مناضلات ومكافحات» تكريم بشرى النهيلي احتفالا بنساء عالم المقاولات

تحت شعار: «رائدات، مناضلات ومكافحات» تكريم بشرى النهيلي احتفالا بنساء عالم المقاولات
في ليلة الاعتراف والامتنان للمرأة المغربية، و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف كل سنة يوم 8 مارس، احتضنت دار الشباب العنق بالدار البيضاء تظاهرة احتفالية بهذا الحدث الذي يرمي إلى الاعتراف بمجهودات ومكانة المرأة المغربية في تنمية بلادنا في مختلف المجالات.
هكذا تم تكريم السيدة بشرى النهيلي مديرة الموارد البشرية بليدك والفاعلة الجمعوية والحقوقية التي تشغل منصب نائب رئيس جمعية أكواسيستانس المغرب الناشطة في مجال تقديم مساعدات في الخدمات الأساسية لعدد من المناطق النائية بالمغرب. جدير بالذكر، أن بشرى النهيلي هي من أوائل النساء المعاصرات اللواتي يناضلن من أجل حقوق المرأة، ومن اللواتي تقلدن مناصب متقدمة في شركة ليدك منذ سنوات.
وخصص هذا الاحتفال الذي نظمته جمعية مبادرة الأمل، بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات تحت شعار: «رائدات، مناضلات ومكافحات»، لتكريم 8 نساء من مختلف الميادين، مثل الإعلام في شخص الصحافية سناء رحيمي من القناة الثانية وسناء الزعيم الإعلامية بإذاعة أصوات، والرياضة بتكريم نوال المتوكل باعتباها أول رياضية عربية وإسلامية تفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية وشغلت مناصب عليا في هرم اللجنة الأولمبية الدولية (حضر نيابة عنها زوجها). وفي مجال السياسة، تم تكريم نزهة الصقلي الوزيرة السابقة و الفاعلة الحقوقية، إضافة إلى تكريم نساء عالم الفن من خلال كل من سعاد حسن و الفنانة القديرة الشعيبية العذراوي، كما تم تكريم نساء قطاع العلوم الذي خصص تكريما للدكتورة أمال بورقية الأخصائية في أمراض الكلي والفاعلية الجمعوية، بالإضافة للالتفاتة التي تم إيلاؤها للنساء العاملات في المجال الاقتصادي في شخص بشرى النهيلي.
وشهد الحفل حضورا وازنا لأغلب رؤساء مقاطعات الدار البيضاء ونائب عمدة المدينة ونائب رئيس الجهة و ممثلين عن عامل مقاطعة أنفا ووالي الجهة، ومندوب وزارة الشباب والرياضة، والمديرة الجهوية للتعليم والمديرة الجهوية للصحة، إضافة إلى رئيسات ورؤساء الجمعيات النسائية بجهة الدار البيضاء.
وتميزت هذه التظاهرة بتسليم تذكارات خاصة بالنساء المحتفى بهن اللواتي برع الإعلامي خالد نزار في التعريف بهن وبمجهوداتهن كل واحدة في مجال تخصصها، كما شهد تنظيم حفل موسيقي بمشاركة كوثر التازي، حميد السرغيني، عبد العالي أنور، عز الدين كسوس، حسن المغربي وسامي راي.