الاثنين 24 يونيو 2019
اقتصاد

نادية اليعقوبي: نسعى إلى تكريس حق المواطن في الحصول على المعلومة المالية..والعيون هي محطتنا المقبلة

نادية اليعقوبي: نسعى إلى تكريس حق المواطن في الحصول على المعلومة المالية..والعيون هي محطتنا المقبلة نادية اليعقوبي
حلت القافلة التواصلية التي ينظمها منتدى الباحثين بوزارة الاقتصاد والمالية، حول قانون المالية 2018 يوم السبت 3 مارس2018، بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال، تحت شعار "نحو تكريس الحق في المعلومة المالية"، وذلك بشراكة مع الكلية المتعددة التخصصات بني ملال ومختبر الدراسات والأبحاث في علوم الاقتصاد والتسيير. وتناولت المداخلات حول مساطر الإعداد والتصويت على قوانين المالية، وميزانية المواطن، والمستجدات الضريبية لقانون المالية 2018.
وأوضحت نادية اليعقوبي، رئيسة التواصل والعلاقات العامة بالمنتدى في تصريح لـ"أنفاس بريس" لاحظنا أن هناك فراغ على مستوى التواصل وتعريف المواطن بمستجدات قوانين المالية، نهدف من خلال القافلة التواصلية تكريس حق المواطن في الحصول على المعلومة المالية وتقريبه من مستجدات قانون المالية، خاصة الضريبية والجمركية، وكذلك شرح مراحل إعداد قانون المالية والمصادقة عليه"
وأضافت اليعقوبي، أن النسخة الثالثة للقافلة التواصلية حول قانون المالية 2018 تضمنت محورا إضافيا حول تحصيل الديون العمومية. وستكون المحطة المقبلة والنهائية بالعيون يوم 8 مارس، علما أن القافلة انطلقت بمقر وزارة المالية بالرباط، ثم إلى مدن مكناس فاس، الحسيمة الناظور، طنجة تطوان، مراكش، بني ملال".