الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

بمشاركة عدائي مغاربة العالم.. مراقبة المنشطات وغياب ملحوظ لنجوم ألعاب القوى في مارطون الرباط

بمشاركة عدائي مغاربة العالم.. مراقبة المنشطات وغياب ملحوظ لنجوم ألعاب القوى في مارطون الرباط الوزير بنعتيق أثناء حضوره لماراطون الرباط

فاز الأثيوبي بانياطاهو أسيف بالنسخة الرابعة للمارطون الدولي للرباط اليوم الأحد 4 مارس 2018، فيما فازت الكينية ليديا شيرومي في صنف الإناث. وحصل كل منهما على شيك بقيمة 12الف دولار.

وعرف المارطون مشاركة 26 ألف شخص من جميع الفئات العمرية. كما شهد مشاركة بعض العدائين الأجانب.

وقال سعيد النوري، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لـ "أنفاس بريس"، إن جميع الإجراءات اتخذت لإنجاح المارطون، مشددا على مراقبة المنشطات بتنسيق مع الهيئة الدولية المعنية.

وشهد المارطون متابعة إعلامية كبيرة من طرف قنوات أجنبية. وهو ما لم تأخذه اللجنة المنظمة بعين الاعتبار لترويج ملف ترشح المغرب لتنظيم المغرب لكأس العالم 2026.

كما لوحظ غياب جميع نجوم العاب القوى المغربية السابقين، وهو ما يطرح سؤالا عريضا حول علاقتهم بالجامعة المنظمة.

للإشارة، شهد المارطون مشاركة 30 من المغاربة المقيمين بالخارج و50 مهاجر مستقر بالمغرب، وهي مبادرة اتخذتها الوزارة المنتدبة المكلفة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وفي هذا السياق، أوضح عبد الكريم بنعتيق، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن هذه المبادرة تنخرط في إطار التوجهات العامة للمغرب في مجال الهجرة والتواصل مع المغاربة المقيمين بالخارج.