السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

التجاري وفابنك يطلق خدمة "فواتير" للأداء المتعدد في كافة التراب الوطني

التجاري وفابنك يطلق خدمة "فواتير" للأداء المتعدد في كافة التراب الوطني

بشراكة مع المغربية للتجارة الإلكترونية Maroc Télécommerce ومركز النقديات، أطلقت مجموعة التجاري وفابنك خدمة " فواتير" التي تتيح للمستهلك إمكانية أداء فواتيره وضرائبه ومعاملاته التجارية نقدا وفي كافة التراب الوطني. ويعمل التجاري وفابنك على تعزيز عرضه للأداء متعدد القنوات الكفيل بتمكين زبنائه من أداء فواتير الماء والكهرباء والهاتف والأنترنت والضرائب والتجارة الإلكترونية،... عبر مختلف قنوات القرب ومن ضمنها القنوات البنكية المجسدة والرقمية ( الخدمات البنكية عبر الأنترنت وعبر الهاتف النقال، الشبابيك الآلية البنكية والوكالات ...).

في هذا الإطار وبغية تزويد المقاولات والإدارات العمومية بقناة جديدة للتحصيل، أطلق التجاري وفابنك خدمة  "فواتير" التي تسمح لأصحاب الفواتير بتغيير نمط تدبيرهم لعمليات تحصيل حقوقهم من خلال نقط للأداء، مع ضمان قيام البنك بتقييد سريع للأموال المحصلة في دائنية حساباتهم.

وتضم حاليا خدمة  "فواتير" أزيد من 1000 نقطة بيع، مما يجعل منها خدمة للقرب بالنسبة للمستهلك على الصعيد الوطني ورافعة اقتصادية مهمة لكونها تشكل موردا للدخل بالنسبة لجميع نقط البيع التي تعرض هذه الخدمة.

وفي هذا الصدد، أوضح معاوية الصقلي، المدير العام المساعد المكلف ببنك المعاملات للمجموعة قائلا: " نحن واعون بحاجة المواطنين لأداء فواتيرهم نقدا في نقط للبيع قريبة منهم. لذلك عملنا مع شركائنا على ابتكار حل تكنولوجي بحيث يمكن لكل مقاولة تصدر فواتير الارتباط به مباشرة من أجل إصدار ديونها.

ونرغب من خلال خدمة "فواتير" السماح لمحلات القرب التجارية بتمكين الزبناء من أداء الفواتير عبر نقطها للبيع".

ومن خلال هذا الحل، أحدثت مجموعة التجاري وفابنك بمعية شريكيها المغربية للتجارة الإلكترونية ومركز النقديات نظاما فعالا لبيئة الأعمال يربط بين مصدري الفواتير ونقط البيع والملزمين بأداء الفواتير، مما يتيح أمام الفاعلين الاقتصاديين المغاربة رافعة تنموية إضافية.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع www.fawatir.ma