الأربعاء 19 سبتمبر 2018
تكنولوجيا

"جوجل كروم" يعلن تاريخ اعتبار الصفحات التي تعتمد HTTP "غير آمنة"

"جوجل كروم" يعلن تاريخ اعتبار الصفحات التي تعتمد HTTP "غير آمنة"
بعدما بدأ المتصفح Google Chrome في تصنيف الصفحات التي تعتمد على البروتوكول HTTP على أنها "غير آمنة" عندما تقوم بإدخال أية معلومات، أعلنت الشركة اليوم السبت، عن الخطوة التالية والأخيرة في إستراتيجيتها، التي تهدف إلى الدفع بملاك المواقع الإلكترونية للانتقال إلى بروتوكول التشفير HTTPS.
وأبرزت الشركة، أنه اعتبارا من شهر يوليوز المقبل، عندما يصبح المتصفح Google Chrome 68 مستقرا، سيتم تصنيف جميع الصفحات التي تستخدم البروتوكول HTTP على أنها "غير آمنة"، وبالنسبة لمشرفي المواقع الذين لم ينتقلوا بعد إلى بروتوكول التشفير HTTPS، "فسوف تقدم لهم الشركة دليلا للإعداد لمساعدتهم على البدء وشرح سبب أهمية التشفير".
وأضافت الشركة، أنه في العام الماضي، كان التقدم المحرز فيما يخص معدل الاعتماد على بروتوكول التشفير HTTPSملحوظا جدا، فنحو 81 من بين أفضل 100 موقع على شبكة الإنترنت يستخدمون الآن هذا البروتوكول افتراضيا. وعلاوة على ذلك، فإن أكثر من 68% من حركة المرور في المتصفح Google Chrome على منصتي الأندرويد والويندوز هي الآن محمية، فضلا عن حماية أكثر من 78% من حركة المرور التي تتم على المتصفح Google Chrome على منصتيChromeOS و MacOS