السبت 17 نوفمبر 2018
موضة وجمال

من الـ"تي شورت" إلى الحذاء الرياضي.. إليك أنسب موضة وأنت حامل

من الـ"تي شورت" إلى الحذاء الرياضي.. إليك أنسب موضة وأنت حامل الله يجيبو على خير..

كونك في المراحل الأولى من الحمل، لا يعني أنك لا تستطيعين ممارسة التمارين الرياضية، فإذا شعرت برغبة في التريض في أي وقت، انطلقي واستمتعي بوقتك في ممارسة اليوجا أو الأيروبكس أو حتى رياضة المشي وغيرها، ولكن ماذا سترتدين أثناء ممارستك لرياضتك المفضلة؟ أعتقد أن هذا التساؤل يدور في أذهان كثير من السيدات الحوامل، لذا إليك بعض الأفكار والنصائح التي تساعدك في كيفية اختيار الملابس الرياضية للحوامل:

التي شيرت:

يمكنك استغلال إحدى التي شيرتات القطنية القديمة ذات المقاس الواسع حتى تشعرك بالراحة أثناء الحركة. أما إذا كنت ترغبين في الشراء، فانتقي تي شيرتات قطنية مخصصة للحمل حتى تسع حجم بطنك. يمكنك الاختيار بين كثير من الموديلات ذات الحمالات أو النصف كم أو حتى ذات الأكمام الطويلة كما يمكنك ارتداء التوب القصير المصنوع من القطن إذا كنت ستمارسين الرياضة في المنزل.

الجاكيت:

أعلم أن الجواكيت من القطع المريحة للغاية أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فيمكنك ارتدائها مفتوحة فوق "تي شيرت" قطني برسمة طريفة لتحصلي على لوك رياضي مريح وأنيق في آن واحد.

حمالة الصدر:

يفضل للحامل أن تختار حمالة صدر قطنية وداعمة ذات حمالات عريضة حتى تشعر بالراحة اللازمة لها وتسمح لجسمها بالتنفس.

السروال:

البنطلونات المخصصة لليوجا أو الليجن تتميز بملمسها الناعم كما أنها مريحة للغاية، فاختاري أي منها عند ممارستك الرياضة. هناك أيضا نوع آخر وهو البنطلون الرياضي ذو الأستيك المطاطي، هذه النوعية من البنطلونات من القطع المهمة في ملابس الحوامل لأنها فضفاضة وتسع حجم البطن دون شعورك بأي ألم في هذه المنطقة.

الحذاء الرياضي:

اختيارك للحذاء الرياضي أمر في غاية الأهمية في فترة الحمل، فيجب أن يكون الحذاء مريحا للغاية حتى لا تصابي بانتفاخ وتورم القدم، يفضل أن يكون الحذاء مخصصا للجري أو المشي ليشعرك بالراحة التي تحتاجين لها وذلك لأنها مدعمة من الداخل على عكس الأحذية العادية التي تسبب آلام شديدة.