الأحد 24 يونيو 2018
تكنولوجيا

في اليوم العالمي لاستخدام الأنترنيت: فيسبوك يقدم خصائص جديدة للغة العربية

في اليوم العالمي لاستخدام الأنترنيت: فيسبوك يقدم خصائص جديدة للغة العربية

احتفل فيسبوك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيوم الاستخدام الآمن للإنترنت، بإطلاق سلسلة من الخصائص التي تدعم اللغة العربية على صفحة "مركز  فيسبوك للسلامة"، وتشجع تلك الخصائص، المستخدمين الصغار على التمهل والتفكير قبل مشاركة المحتوى. وتركز الخصائص الجديدة على سلامة وخصوصية المستخدم وأصدقائه، وتوفر إرشادات ونصائح سريعة حول المشاركة الآمنة للمحتوى. كما تتيح مجموعة أخرى من الخصائص للمستخدم إمكانية مساعدة صديق، وتركز على تجنب الانتحار، بالإضافة إلى نصائح وإرشادات للتعرف على الإشارات التحذيرية والسلوك غير المعتاد من الأصدقاء. وسيتم إطلاق صفحات مخصصة تحتوي على تلك الخصائص في كل من دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، الأردن.

وأعلنت فيسبوك عن إطلاق رسوم متحركة توضيحية لرفع الوعي لدى أفراد العائلة حول منصتها المخصصة لأولياء الأمور، وهي جزء من "مركز فيسبوك للسلامة". وتوفر هذه المنصة التي جاء إطلاقها في عام 2016 وبأكثر من 55 لغة، لكل من أولياء الأمور والأوصياء، إمكانية الحصول على معلومات أساسية ونصائح حول السلامة، بالإضافة مصادر تم تطويرها بمعاونة خبراء السلامة الخاصة بأولياء الأمور من جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى منصة أولياء الأمور، يوفر "مركز السلامة" مقاطع فيديو صديقة للمشاهد، ومقاطع تعليمية للحفاظ على الخصوصية، وحماية المعلومات، وتشجيع المشاركة المسؤولة للمحتوى على المنصة. كما تتوفر أيضاً ارشادات مساعدة أخرى، تم تطويرها بالشراكة مع مجلس مستشاري السلامة لدى فيسبوك، والذي يتألف من مؤسسات رائدة في مجال سلامة الإنترنت من حول العالم.