الأحد 18 أغسطس 2019
مجتمع

صفية التوزاني: لا خوف على المستهلكين للشاي، وليس هناك خطر على صحتهم

صفية التوزاني: لا خوف على المستهلكين للشاي، وليس هناك خطر على صحتهم د. صفية التوزاني
أكدت الدكتورة صفية التوزاني المديرة الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية onssa بالجهات الجنوبية الثلاث، أن جميع أنواع الشاي المستوردة والموجهة للسوق الوطنية، بما فيها الأقاليم الجنوبية ذات جودة عالية، مشيرة في اتصال هاتفي مع "أنفاس بريس"، إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يقوم بفحص جميع أنواع الشاي المستوردة، ولم يتم العثور على أي مواد بالمنتج قد تشكل خطر على صحة المستهلك بالأقاليم الجنوبية.
وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قد اكد أنه لم يصدر أي بيان تحذيري حول وجود مواد سامة في الشاي الذي يتم بيعه داخر السوق الوطني، مضيفا في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه، بأنه يقوم بمراقبة شاملة لجميع المواد الغذائية عند الاستيراد بما فيها الشاي، وتمكن هذه المراقبة، من التأكد من ان الشاي المستورد يستوفي جميع الشروط المحددة في المعايير الوطنية والدولية، ويتوفر على الضمانات الصحية اللازمة. وإذا تبين اثناء المراقبة أن الشاي غير مطابق لهذه المعايير، فإن مصالح المكتب لاتسمح بدخوله إلى السوق الوطني وبالتالي يتم إرجاعه.
وطمأن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المواطنين فيما يخص الجودة والسلامة الصحية للشاي المستورد والموزع من طرف وحدات مرخصة.