السبت 22 سبتمبر 2018
رياضة

لقجع: الحاج فرس "فوق راسنا" وأقدم له كل الاعتذار لما وقع له بملعب محمد الخامس

لقجع: الحاج فرس "فوق راسنا" وأقدم له كل الاعتذار لما وقع له بملعب محمد الخامس أيقونة كرة القدم المغربية أحمد فرس(يمينا) ورئيس الجامعة فوزي لقجع

كشف مصدر مقرب من الحاج أحمد فرس لجريدة "أنفاس بريس" أنه تلقى هو و صديقه عسلية و لاعبين آخرين دعوات من طرف هشام أيت منا رئيس فريق شباب المحمدية لحضور مباراة نهاية كأس افريقيا للمحليين، التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالبيضاء ليلة الأحد 4فبراير 2018. ولما انتقل فرس إلى الملعب مع مجموعة الأصدقاء من بينهم المهدي مزواري ابن المحمدية و البرلماني السابق و الكاتب العام السابق لفريق الوداد، تم منعهم من دخول الملعب من طرف عناصرالأمن الخاص )سيكيريتي(الذين لم يعرفوا اللاعب الدولي فرس كما لم يتعرفوا على أي أحد منهم،ومنعوهم من دخول الملعب رغم توفرهم على البطائق،بدعوى أن مركب محمد الخامس مملوء !.

ومباشرة بعد المنع، قصد أحمد فرس ورفاقه مدينة بوزنيقة حيث اجتمعوا بمقهى هناك وتحلقوا حول حول طاولة شواء، وتابعوا مباراة المنتخب على التلفاز بالمقهى هناك، يتابعون تعليق عبد الحق الشروط وهو يردد أن المغرب تصالح مع اللقب الإفريقي بعد 42 سنة من الغياب، أي منذ أن رفع العميد أحمد فرس الكأس في إثيوبيا عام 1976.

ولتوضيح ما وقع بشكل أكبر اتصلت "أنفاس بريس"، برئيس الجامعة فوزي لقجع، الذي فوجئ بالخبر و استغرب للمنع الذي تعرض له فرس و عسلية. وقال لقجع :"أنا كرئيس الجامعة أقدم اعتذاري للحاج أحمد فرس ولعسيلة و لمن كان معهم".وأضاف لقجع ل" أنفاس بريس": "الحاج فرس فوق رأسنا و عينينا".

والجدير بالذكر أن الحاج أحمد فرس يتلقى باستمرار دعوات الحضور لمباريات المنتخب الوطني مع توفير الإقامة الكاملة،ويحظى أيضا باحترام جميع مكونات الجامعة.