السبت 20 إبريل 2024
سياسة

الدروش لوزير الصحة: نتمنى أن تكون لكم الجرأة السياسية للتحقيق في مستشفى تمارة الإقليمي

الدروش لوزير الصحة: نتمنى أن تكون لكم الجرأة السياسية للتحقيق في مستشفى تمارة الإقليمي القيادي بالـ"بي بي إس"، عزيز الدروش (يمينا). و وزير الصحة، أنس الدكالي

وجه عزيز الدروش، قيادي بحزب التقدم والإشتراكية ومرشح  للأمانة العامة، طلبا عبارة عن رسالة توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، موجهة إلى أنس الدكالي، وزير الصحة الجديد، يطالب فيها بفتح تحقيق حول المستشفى الإقليمي بمدينة تمارة. وكذا البحث والتحري في الأسباب وحيثيات تعثر افتتاح المستشفى الإقليمي لعمالة الصخيرات تمارة، في وقت تعاني فيه ساكنة المنطقة من وضع صحي مزري وكارثي جراء ارتفاع الكثافة السكانية بالعمالة، وعدم قدرة مستشفى "سيدي لحسن" على استقبال أعداد كافية.

وذكر الدروش في رسالته للوزير أنس الدكالي الذي تم تعيينه مؤخرا، بوعد الحسين الوردي، الوزير السابق المعفى، للساكنة بافتتاحه في أقل من سنة.

وخاطب الدروش وزير الصحة الجديد قائلا: ".. نتمنى أن تكون لكم الجرأة السياسية والأخلاقية لفتح هذا التحقيق وإخراج هذا المستشفى إلى الواقع ليستفيد منه المواطنون.".

يذكر أن ساكنة عمالة الصخيرات تمارة مازالت تنتظر افتتاح المستشفى الإقليمي المجاور لمقر العمالة والذي يعتبر، حسب مجموعة من الخبراء، مشروعا فاشلا بسبب المكان المتواجد به والقريب من خط السكك الحديدية، وكذا مجاورته لمعامل تنبعث منها روائح مختلفة. وهو ما يقف وراء عدم افتتاح أبوا ب هذا المستشفى- الحلم - رغم علته.