الثلاثاء 19 مارس 2024
سياسة

الوزيران بنعبد القادر والرباح ينخرطان في مشروع تطوير الخدمات العمومية بهذا القطاع

الوزيران بنعبد القادر والرباح ينخرطان في مشروع تطوير الخدمات العمومية بهذا القطاع الوزيران بنعبد القادر (يسارا) والرباح

وقع كل من محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وعزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، صباح اليوم الجمعة 26 يناير 2018، بمقر وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالرباط، على اتفاقية شراكة بخصوص مشروع تطوير الخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير الولوج إلى الخدمات العمومية ورقمنتها، وتجويد الخدمات المقدمة التي يقدمها قطاع الطاقة والمعادن، وسيتم بموجبها العمل على الرفع من نسبة الخدمات المرقمنة التي يقدمها القطاع إلى 100%، وتحسين الولوج إلى الخدمات العمومية الموضوعة على الخط إلى 50 خدمة، وتخفيض أجل معالجة وتقديم الخدمات العمومية بنسبة 50%، بالإضافة إلى تقليص عدد التنقلات التي يقوم بها المواطنون للحصول على الخدمات التي يقدمها القطاع بنسبة 50%.

وتبلغ مدة إنجاز المشروع 18 شهرا ممتدة على مرحلتين: مرحلة جرد وتبسيط الخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن (08 شهرا)، ومرحلة تطوير نظام معلوماتي للخدمات العمومية المقدمة من طرف قطاع الطاقة والمعادن (10 شهرا).

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق الجهود التي تبذلها وزارة محمد بنعبد القادر لتطوير الخدمات العمومية، من خلال صندوق تحديث الإدارة العمومية FOMAP، حيث تبلغ قيمة مساهمة الصندوق في هذا المشروع 2000000 درهم، من أصل تكلفة إجمالية تبلغ 4000000 درهم.