الجمعة 21 سبتمبر 2018
مجتمع

900 أستاذ متعاقد يقاطعون التكوين بورزازات تضامنا مع أستاذ زاكورة

900 أستاذ متعاقد يقاطعون التكوين بورزازات تضامنا مع أستاذ زاكورة جانب من الوقفة الاحتجاجية

قاطع منذ صباح اليوم الخميس 25 يناير 2018 أزيد من 900 أستاذ متعاقد برنامج التكوين المزمع تنظيمه لفائدتهم، ابتداء من اليوم، بالكلية المتعددة الاختصاصات بورزازات وبالمركز الجهوي للتربية والتكوين بنفس  المدينة. وحسب الأساتذة المقاطعين، فالخطوة جاءت احتجاجا على قرار العزل الذي أصدرته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في حق الأستاذ احساين بوكمان أستاذ الرياضيات بإعدادية مزكيطة بزاكورة، حيث طالب المحتجون بالتراجع الفوري عن القرار، وبالتالي تمكين الأستاذ من مزاولة مهامه.

وكان الأساتذة المتعاقدون مؤازرين بنقابتين تعليميتين الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، بواسطة مكاتبها المحلية والإقليمية والجهوية بجهة درعة تافيلالت، والنقابة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بكل مكاتبها الإقليمية والجهوية.

وكان من المقرر أن يخضع 200 أستاذ متعاقد في جميع التخصصات لتكوين لمدة 3 أيام بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بورزازات، و700 أستاذ متعاقد في التعليم الابتدائي لتكوين نفس المادة بالكلية المتعددة الاختصاصات التابعة لجامعة ابن زهر بورزازت.

وحسب آخر مستجدات هذا الملف فالأساتذة والهيئات النقابية المؤازرة لهم بصدد تشكيل لجنة مشتركة للتحاور مع المدير الاقليمي المكلف بالتكوين حول أسباب المقاطعة وكافة مطالب الأساتذة المقاطعين للتكوين.