الأربعاء 8 مايو 2024
سياسة

رفيعة المنصوري تتربع على كرسي التنسيق الوطني للهيئة الوطنية للمستشارات الجماعيات الاستقلاليات

رفيعة المنصوري تتربع على كرسي التنسيق الوطني للهيئة الوطنية للمستشارات الجماعيات الاستقلاليات

انتخبت رفيعة المنصوري، منسقة وطنية للهيئة الوطنية للمستشارات الجماعيات الاستقلاليات، خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة الذي احتضنه مقر حزب الاستقلال بالرباط أمس الأحد 22 ماي 2016. وتشغل رفيعة المنصوري مسؤولية نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهي أيضا كاتبة فرع مدينة تركيست لمنظمة المرأة الاستقلالية وأمينة المكتب الإقليمي لمنظمة المرأة الاستقلالية.

وشددت رفيعة المنصوري، في تصريح صحافي "أن المستشارات داخل الجماعات الترابية،  ما زال أغلبهن يفتقرن للتكوين على مستوى التدبير المالي والإداري والتحكم في طرق التسيير داخل الجماعات، حيث يتطلب الأمر بذل مجهود على مستوى التكوين القانوني والتأطير السياسي، وهو المهمة التي ستحاول الهيئة القيام بها في تنسيق مع قيادة الحزب ومع الجمعية المغربية للمستشارين الاستقلاليين".

وأبرزت المنسقة الوطنية، أن الهيئة الوطنية للمستشارات الجماعيات الاستقلاليات ستعمل جاهدة على تنفيذ برنامج مكثفة في مجال التكوين المستمر لفائدة مستشارات الجماعات الترابية، وذلك لتعزيز قدراتهن المعرفية، مؤكدة أن جميع الأنشطة ستتم وفق مقاربة تشاركية تبنى على التفاعل الآني بين كافة المستشارات، عبر خلق شبكة للتواصل وتنظيم ورشات وأنشطة موازية لخلق دينامية إيجابية داخل الهيئة، وتعبئة المستشارات للدفاع عن حقهن في المشاركة الفعلية و الوازنة داخل الجماعة الترابية..