الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

الكولومبي ياري مينا ثاني صفقات برشلونة في الميركاتو الشتوي

الكولومبي ياري مينا ثاني صفقات برشلونة في الميركاتو الشتوي الكولومبي ياري مينا

أعلن نادي برشلونة الإسباني، رسميا عن تعاقده مع قلب الدفاع الكولومبي الشاب ياري مينا، قادما من بالميراس البرازيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي: "توصل نادي برشلونة وبالميراس إلى اتفاق بشأن نقل اللاعب ياري مينا للبارسا خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، وخمسة مواسم أخرى حتى 30 يونيو 2023". مضيفا "تبلغ تكلفة الصفقة 11.8 مليون يورو، بينما الشرط الجزائي في عقد اللاعب سيكون 100 مليون يورو".

وبذلك يكون مينا هو ثاني صفقات برشلونة الشتوية، بعد أن نجح البلوجرانا مؤخرا في ضم صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول الانجليزي مقابل 160 مليون يورو.

وذكرت مصادر من النادي أنه كان يتم التفاوض على الاتفاق منذ الاثنين الماضي عندما أعلن مينا (23 عاما) رغبته في تقديم موعد انتقاله إلى برشلونة، لكن لم يتأكد سوى أمس الأربعاء أن البارسا رفع عرضه إلى القيمة التي يريدها بالميراس.

وحقق بالميراس هدفه بالحصول على 10 ملايين يورو إذ أن باقي قيمة الصفقة ستذهب لناديي ديبورتيفو باستو وإندبنديينتي سانتا فيه، الكولومبيين نظرا لتأهل مينا بين صفوفيهما، فيما سيذهب جزء لصندوق تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاعبين الشباب.