الأحد 18 نوفمبر 2018
رياضة

بالموازاة مع "الشان".. تنظيم بطولة إفريقيا للنزلاء الأفارقة بسجون المغرب

بالموازاة مع "الشان".. تنظيم بطولة إفريقيا للنزلاء الأفارقة بسجون المغرب صورة من الأرشيف

بطولة إفريقيا للأمم للمحليين التي يستضيفها المغرب خلال الفترة من 13 يناير إلى 04 فبراير 2018، ستعرف متابعة جماهيرية وإعلامية وطنية ودولية مهمة.. لكن بالموازاة مع هذا الحدث ارتأت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في سابقة هي الأولى، تنظيم "بطولة إفريقيا لكرة القدم المصغرة" لفائدة النزلاء الأفارقة بالمؤسسات السجنية، وذلك بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويشارك في هذه البطولة، حسب بلاغ مشترك بين إدارة السجون والجامعة الملكية لكرة القدم، 12 فريقا يمثل 12 بلدا إفريقيا بما فيها المغرب، حيث ستقام المباريات موزعة على المؤسسات السجنية: مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (الدار البيضاء)، السجن المحلي الأوداية (مراكش)، السجن المحلي سات فيلاج (طنجة) والسجن المحلي آيت ملول 2 (أكادير)، علما أن هذه المدن نفسها هي التي ستحتضن مباريات كأس إفريقيا للأمم للمحليين.

وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من أجل أنسنة ظروف الاعتقال، والاعتناء بالفئات الهشة بمن فيهم النزلاء المنحدرين من إفريقيا، بهدف تأهيلهم لإعادة إدماجهم بعد الإفراج عنهم.

يشار إلى أن الفرق المشاركة تمثل دول غينيا، الكوت ديفوار، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي، غينيا كوناكري،، السينغال، غينيا بيساو، الجزائر، تونس، إضافة إلى المغرب.