الجمعة 26 إبريل 2024
جرائم

أمن الدار البيضاء يضع يده على مروجي مخدرات وعصابة تسرق الدراجات وقاتل متشردة

أمن الدار البيضاء يضع يده على مروجي مخدرات وعصابة تسرق الدراجات وقاتل متشردة

تمكنت عناصر أمنية تابعة لمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالبيضاء، من إيقاف شخصين لتورطهما في ترويج مخدر الشيرا على مستوى الجدار الفاصل بين دوار ابويه والطريق السيار. وأسفرت عملية الإيقاف عن حجز 500 غرام من مخدر الشيرا، مبلغ 250 درهم، وثلاثة هواتف نقالة. وبتعميق البحث مع الموقوفين، أقرا بالمنسوب إليهما مع إدلاء بعض المعطيات في حق مزودهما الرئيسي ومساعديه الذين لا يزال البحث جاريا في حقهم.

وأفاد بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء، أن مصالح أمن الحي الحسني نجحت في إيقاف شخصين، لتورطهما في سرقة دراجات نارية وتزوير وثائقها. الموقوف الأول، الذي حاول بيع دراجة نارية من نوع YAMAHA NEOS عبر موقعAVITO  موضوع سرقة بتاريخ  15/04/2016، كان قد تقدم مالكها بشكاية لنفس المصالح، وقد صرح فيما بعد أن دراجته النارية المسروقة تعرض بتاريخ 12 من الشهر الجاري للبيع بموقع AVITO من قبل شخص أدلى باسمه ورقم هاتفه. بحيث تم نصب كمين للشخص الراغب في بيع الدراجة موضوع السرقة، وتم الانتقال لمدينة الرباط، وبتنسيق مع عناصر الشرطة القضائية بالمدينة تم إيقاف المعني بالأمر وبحوزته الدراجة المسروقة وأوراقها المزورة.

وكشف البلاغ أن الموقوف قد صرح خلال تعميق البحث معه، أنه اشترى الدراجة من شخص ثاني من ذوي السوابق العدلية في السرقات، تم استدراجه هو الآخر إلى مدينة سلا، فعثر بحوزته على أوراق تأمين لدراجة نارية أخرى باسم شخص آخر، وبعد تعميق البحث معه أقر بوجود دراجة نارية ثالثة مسروقة تم حجزها.

وتتمة للبحث تم عرض الدراجات النارية على مصلحة التأمين وتم التوصل لأصحابها، في حين تم الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية قبل تقديمهما إلى العدالة من أجل تعدد السرقات والتزوير.

وبتاريخ 16 ماي الجاري حوالي الساعة 23 و35 دقيقة، أشعرت قاعة المواصلات بمنطقة عين السبع الحي المحمدي عناصر الشرطة القضائية بنقل سيدة تعرضت للضرب والجرح إلى قسم المستعجلات.

المعنية بالأمر التي تم نقلها كان تحمل جروحا خطيرة على مستوى الرأس، والتي توفيت فور وصولها إلى المركز الاستشفائي، تمت معاينة الجثة من طرف المصالح الأمنية، حيث تم التعرف على المعنية بالأمر وتحديد هويتها، وهي سيدة تبلغ من العمر 39 سنة من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات، وتم الانتقال إلى مسرح الجريمة حيث تم التعرف على لقب عشيقها، وأنهما كانا من المتشردين وكانا من مدمني المشروبات الكحولية.

وبناء على البحث التي قامت به العناصر الأمنية حول المعني بالأمر، فقد تم الانتقال إلى مسكن والديه وبعد عملية رصد وتربص تكللت بوضع اليد عليه  بدوار الهراويين وهو على أهبة لمغادرة المدينة بعد ساعة ونصف من ارتكاب الجرم، حيث سيق إلى مقر الفرقة، وعند البحث معه أقر أنه كان يجالس الهالكة بعين البرجة على مستوى ساحة خالية ويحتسيان الخمر، وإثر خلاف معها قام بدفعها فسقطت أرضا وارتطم رأسها بحجارة مما تسبب لها في جروح بليغة كانت كافية لوضع حد لحياتها.

بعد استكمال البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، سيتم تقديم المعني بالأمر إلى العدالة، الجثة تم نقلها إلى مصلحة الطب الشرعي في انتظار التشريح.