الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

مشاركة مكثفة في فعاليات المحطة الثامنة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع بالدريوش

مشاركة مكثفة في فعاليات المحطة الثامنة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع بالدريوش من الأنشطة التي شملتها القافلة الرياضية

 

سجلت المحطة الثامنة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع، اليوم الأحد 24 دجنبر 2017 بمدينة الدريوش، مشاركة مكثفة خاصة من قبل الشباب. واستهدفت القافلة مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، سعيا إلى الحث على ممارسة الرياضة وتعميم ممارستها.

وشمل برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون مع عمالة إقليم الدريوش والجماعة الترابية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، أنشطة رياضية وألعاب شعبية تقليدية تنفرد بها المنطقة.

وهمت هذه الأنشطة رياضات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة وكرة السلة والكرة الحديدية، فضلا عن عروض في بعض رياضات فنون الحرب ومسابقة في المشي.

واعتبرت نزهة بدوان، في تصريح صحفي، أن إقبال ساكنة الدريوش بكثافة، لاسيما الشباب، على مختلف الورشات دليل على تعطشها للممارسة الرياضية التي أصبحت حقا دستوريا.

وأكدت اعتزاز الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بأن يكون مسك ختام أنشطة الجامعة لسنة 2017 بمدينة الدريوش "القلب النابض" لمنطقة الريف التي تعتزم الجامعة، أن تنظم بها، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة، أنشطة رياضية أخرى خلال السنة القادمة.

أما المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة، سعيد الحميدي، فقال من جهته، إن من شأن هذه القافلة، أن تعطي دفعة للحركة الرياضية التي ما تزال نوعا ما "محتشمة".

وعبر عن قناعته بأن هذه الحركة ستعرف قفزة نوعية بفعل إنجاز بنيات تحتية رياضية عما قريب، منها قاعة مغطاة متعددة الاستعمالات وملاعب للقرب.

كما سيتم في الشهور القليلة القادمة تدشين الملعب البلدي الذي خضع لعملية ترميم شاملة مع تزويده بالإنارة.

ويذكر أن المحطة الثامنة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع تميزت بحضور أربعة من نجوم كرة القدم المغربية السابقين، ويتعلق الأمر بحمادي حميدوش ومحمد حميد الهزاز وعبد الله التازي وخالد الأبيض.