الأحد 23 سبتمبر 2018
مجتمع

استمرار الطقس البارد أهم ما يميز أجواء اليوم السبت

استمرار الطقس البارد أهم ما يميز أجواء اليوم السبت ستدنو درجة الحرارة إلى ناقص 2

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لهذا اليوم، السبت 16 دجنبر 2017، أن يبقى الطقس باردا بعض الشيء بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية مع تكون صقيع أو جليد.

كما يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة إلى محليا معتدلة بكل من مناطق اللوكوس والغرب والساحل المتوسطي والريف والسايس، وأيضا المنطقة الشرقية والأطلس والسهول الشمالية والسهول المتواجدة غرب الأطلس والسواحل الممتدة شمال الصويرة.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية متفرقة على السواحل الواقعة شمال العيون، في حين ستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة. كما يرتقب تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بكافة أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 08 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وسواحل وسهول المحيط الأطلسي وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و17 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 16 و21 درجة بباقي السهول والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 21 و 26 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وهائجا ما بين طنجة والمهدية وجنوب الداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.